ما هي اللغة الرسمية في جمهورية الدومينيكان؟

ما هي اللغة الرسمية في جمهورية الدومينيكان؟

تماما كما في هايتي التي تشاركها نفس الجزيرة (جزيرة هيسبانيولا)، تأثرت اللغة في جمهورية الدومينيكان بشكل مباشر بالاستعمار الأوروبي الذي استمر لعدة قرون.

الاسبانية هي اللغة الرسمية في جمهورية الدومينيكان، وتعرف عادة بـ “الاسبانية الدومينيكانية”، وهي تختلف قليلا عن الاسبانية القياسية المستخدمة في اسبانيا.

الاسبانية الدومينيكانية عبارة عن مجموعة فرعية من الاسبانية الكاريبية، وقد أخذت عددا من المفردات والعبارات من لغات أخرى، وخاصة اللغات الافريقية التي تحدث بها الافارقة الذين جاءوا الى الجزيرة في الفترة المبكرة من الحكم الاسباني.

90 في المائة من السكان يجيدون الاسبانية، تقريبا 9 ملايين نسمة من أصل 10 ملايين شخص يعيش في هذه الجمهورية، وهي اللغة المستخدمة في الاعمال والتجارة والمدارس والمكاتب الحكومية.

الكريولية الهايتية

لغة اقلية يتحدث بها 160 الف شخص كلغة أولى، غالبيتهم من أصل هايتي، وهذه اللغة تأثرت بشدة بالفرنسية والاسبانية وبعض اللغات الأجنبية من غرب افريقيا.

معظم الناطقين بالكريولية الهايتية يستخدمون الاسبانية كلغة ثانية، وحتى الان، لم تحصل هذه اللغة بعد على اعتراف رسمي بالرغم من انها كذلك في بعض الدول القريبة، مثل كوبا.

اللغات الأخرى

الإنجليزية هي لغة اجنبية تُدرس في المدراس كلغة ثانية، و تتمتع بشعبية كبيرة بين الشباب والعاملين في القطاع السياحي.

الإنجليزية ليست اللغة الوحيدة المستخدمة في المدارس كلغة ثانية، بل ان هناك عدة لغات أخرى مثل الفرنسية والصينية والإيطالية واليابانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *