ما هي اللغة الرسمية في الدنمارك؟

ما هي اللغة الرسمية في الدنمارك؟

استقبلت الدنمارك أعدادًا كبيرة من المهاجرين من جميع انحاء العالم منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، واليوم، يشكل الأجانب ما يقرب 13 في المائة من اجمالي سكان المملكة، وهذا يعني ان هناك الكثير من اللغات تتراوح بين لغات السكان الأصليين والمغتربين.

الدنماركية هي اللغة الرسمية والوطنية في الدنمارك، ويبلغ عدد الناطقين بها حول العالم 6 ملايين شخص، غالبيتهم دنماركيون يعيشون داخل وخارج المملكة.

الدنماركية لغة رسمية في الاتحاد الأوروبي وفي جزر فارو، وتستخدم في جزيرة غرينلاند ومنطقة شليسفيغ بشمال ألمانيا، إضافة الى أجزاء أخرى حيث يعيش الدنماركيون مثل كندا والولايات المتحدة واسبانيا والأرجنتين والبرازيل.

اللغات الأخرى في الدنمارك

اللغة الفاروية هي لغة مرتبطة باللغة الايسلندية والإسكندنافية القديمة تستخدم أساسا في جزر فارو، وهي منطقة دنماركية تتمتع بالحكم الذاتي.

الجرينلاندية تستخدم في جزيرة غرينلاند التي تتمتع هي الأخرى بالحكم الذاتي، وتستخدم تقريبا في جميع المناطق المأهولة.

إضافة الى هؤلاء، هناك حوالي 7000 مهاجر من الجزيرة يعيشون في البر الرئيسي من الدنمارك يستخدمون اللغة الجرينلاندية.

اللغات الأجنبية

الألمانية والإنجليزية هما أكبر اللغات الأجنبية المستخدمة في الدنمارك، وخاصة الإنجليزية التي تتمتع بشعبية كبيرة بين الشباب.

حوالي 80 في المائة من سكان الدنمارك يجيدون التحدث باللغة الإنجليزية كلغة ثانية.

تُدرس الإنجليزية في المدارس حتى الصف الخامس، وبعد ذلك تصبح لغة اختيارية، لذلك، فمعظم السكان لديهم فكرة عن هذه اللغة، ويعرفون على الأقل العبارات الأساسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *