ما هي اللغة الرسمية في لوكسمبورغ؟

ما هي اللغة الرسمية في لوكسمبورغ؟

لوكسمبورغ هي دولة صغيرة تقع في أوروبا الغربية لا يزيد عدد سكانها عن 620 الف نسمة، وعاصمتها هي مدينة لوكسمبورغ.

لدى لوكسمبورغ ثلاث لغات رسمية، وهي الفرنسية والألمانية واللكسمبورجية، وهذه الأخيرة هي اللغة الوطنية، وتحظى بأهمية أكبر بالرغم من أنها ليست الأكثر استخداما.

عندما تأسست لوكسمبورغ، كانت الألمانية هي اللغة المستخدمة في المدراس الابتدائية، وكانت الفرنسية تدرس في التعليم الثانوي، وفي سنة 1843، اعتمدت ثنائية اللغة من خلال إقرار كلا اللغتين في المدرسة الابتدائية.

في سنة 1984، تم تعديل الدستور، وحصلت اللوكسمبورغية على الاعتراف الرسمية كلغة وطنية، لكن لا تزال الفرنسية هي اللغة الأولى بين السكان، وهي المستخدمة في التشريعات.

ما هي اللغة التي يتحدث بها سكان لوكسمبورغ؟

يتحدث 98 في المائة من السكان باللغة الفرنسية، و80 في المائة يتحدثون بالإنجليزية، و78 في المائة بالألمانية، و77 في المائة باللكسمبورجية.

يتحدث السكان في العادة ثلاث او أربع لغات مختلفة، واللغة التي يتحدثون بها تختلف حسب السياق، اما في وسائل الاعلام، فالألمانية هي الأكثر استخدامًا.

يجيد بعض السكان التحدث بلغات أخرى غير اللغات الثلاثة، مثل الإيطالية والبنغالية والعربية، وهذا يرجع الى العدد الكبير من المهاجرين الذين يعيشون هناك.

الذين يجيدون الإنجليزية لن يواجهوا الكثير من المشاكل في التواصل مع السكان المحليين، وخاصة في المناطق السياحية.

ما هي اللغة اللوكسمبورغية؟

اللوكسمبورغية هي لغة جرمانية غربية تستخدم في عدة دول أوروبية غير لوكسمبورغ مثل بلجيكا وفرنسا وألمانيا والولايات المتحدة ورمانيا، ومعظم الناطقين بها مواطنون لوكسمبورغيون.

تأثرت هذه اللغة باللغات المستخدمة حول الامارة، وخاصة الفرنسية، ويمكن ملاحظة ذلك في العديد من الكلمات مثل كلمة شكرا التي تنطق “ميرسي”.

من السهل على الناطقين باللغة الألمانية والهولندية فهم اللوكسمبورغية، لكنهم سيجيدون صعوبة في التحدث بها، ومع انها تستخدم الاحرف اللاتينية، الا ان لها احرف إضافية مثل é وÄ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *