ما هي اللغة الرسمية في النمسا؟

ما هي اللغة الرسمية في النمسا؟

النمسا هي جمهورية أوروبية غير ساحلية تقع في وسط القارة تتكون من تسع ولايات اتحادية، منها فيينا، عاصمة البلاد واكبر مدنها.

يقدر عدد سكان النمسا بحوالي 9 ملايين نسمة، وما يقرب من 18 في المائة من سكانها أجانب، والكثير منهم يستخدمون لغات أخرى غير لغة النمسا الرسمية.

تقع النمسا بين المجر وإيطاليا وألمانيا وسلوفاكيا وسلوفينيا وجمهورية التشيك وسويسرا وليختنشتاين، وهذا الموقع الفريد بين كل هذه الدول كان له أيضا اثر كبير على ثقافة ولغة النمسا.

ما هي اللغة الرسمية في النمسا؟

اللغة الرسمية في دولة النمسا هي اللغة الألمانية، وغالبية سكان البلاد يستخدم هذه اللغة كلغة أساسية في التواصل خلال حياتهم اليومية.

تستخدم الألمانية في التعليم في المدارس والجامعات، وتستخدم أيضا في معظم وسائل الاعلام والإدارات الحكومية.

بجانب اللغة الألمانية، يتحدث بعض النمساويين لغات أخرى، أكثرها انتشارا هي المجرية والسلوفينية والكرواتية والتركية.

إضافة الى هذه اللغات، يجيدون النمساويون التحدث بلغات أجنبية كلغات ثانوية مثل الفرنسية والإيطالية والانجليزية.

لمحة عن الألمانية النمساوية

الألمانية في النمسا هي تقريبا نفسه التي تستخدمها الجارتين المانيا وسويسرا، لكنها مميزة نوعا ما عن الألمانية القياسية في المانيا، ومع ذلك، لا تعد لغة منفصلة، بل مجرد لهجة.

هذا يعني ان الناطقين بكل من الألمانية القياسية والألمانية النمساوية يمكنهم فهم بعضهم البعض.

تنقسم اللهجة النمساوية بدورها الى عدة لهجات فرعية، أشهرها هي المستخدمة في العاصمة فيينا، وتسمى غالبا بالألمانية الفيينية.

لدى هذه اللهجة بعض الكلمات والعبارات المميزة عن اللهجات المستخدمة في المناطق الأخرى من النمسا.

لمحة عن الإنجليزية في النمسا

لدى معظم سكان النمسا فكرة عن الإنجليزية، على الأقل العبارات الأساسية، والناطقين بالإنجليزية لن يواجهوا مشاكل كبيرة في التواصل مع السكان المحليين.

تُستخدم الإنجليزية بكثرة في المناطق الحضرية الكبيرة والمواقع السياحية، مثل الفنادق والمطاعم، والعديد من الموظفين في القطاع السياحي يجيدون التحدث بها بطلاقة.

اللغات الأخرى في النمسا

لدى الشعب النمساوي اطلاع ببعض اللغات الأجنبية غير الإنجليزية، وقد تصادف أشخاصًا يتحدثون بالإسبانية والفرنسية والإيطالية كلغة ثانوية، وهذه الأخيرة، الإيطالية، تنتشر بكثرة في المناطق الجنوبية في ستيريا وكارينثيا وتيرول.

يعيش الكثير من المهاجرين في النمسا، والعديد منهم لا يزالون يتحدثون بلغاتهم الاصلية، وهذا يشمل العرب أيضا، لذلك لن يكون مفاجئا ان تسمع بعض العبارات العربية في شوارع المدن الكبرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *