ما هي رياضة الأودية؟

ما هي رياضة الأودية؟

تقدم الوديان مجموعة من الفرص لممارسة رياضات عديدة مثل التسلق والقفز والسباحة والهبوط بالحبال وما الى ذلك، وهذه الرياضات مجتمعة تعرف بـ “رياضة الأودية”.

ما هي رياضة الأودية
ما هي رياضة الأودية

رياضة الأودية هي أي رياضة تُمارس في الوديان باستخدام مجموعة من الأدوات، مثل رياضة التجديف التي تتم عبر قوارب طويلة، ويشارك فيها فرد او مجموعة من الافراد على قارب واحد، إضافة الى رياضات أخرى مثل التسلق والقفز وغيرها.

يفضل الرياضيون ممارسة هذه الرياضيات في الأماكن البعيدة والوعرة، لذلك، فهي تتطلب الكثير من المهارات سواء في الممارسة او في الحركة والبحث عن هذه المواقع.

يركز الرياضيون على جمالية الموقع والمرح الذي قد يأتي من التجربة، وأيضا على مدى خطورة تلك الوديان على حياتهم.

اكتسبت هذه الرياضة شعبية كبيرة في الفترة الأخيرة، وخاصة في اسيا وأوروبا وامريكا الشمالية، لكنها لا تزال حديثة في افريقيا، باستثناء بعض الدول حيث تمارس بكثرة مثل جنوب أفريقيا وكينيا ومدغشقر والمغرب وموريشيوس.

المعدات والمخاطر

المعدات المخصصة لهذه الرياضة كثيرة، لكن غالبا ما تشمل معدات التسلق والحبال والخوذات وبدلات الغوص والاحذية، وبكل تأكيد بعض معدات الإسعافات الأولية.

يمكن ان تسبب هذه الرياضات بعض الإصابات الخطيرة، وربما قد تؤدي الى عاهة او حتى الى الوفاة، خاصة بسبب موقع الوديان النائية والبعيدة عادة عن المستشفيات.

يمكن تقليل الإصابات من خلال المشاركة في مجموعات بدلا من الممارسة الفردية، وأيضا استخدام افضل المعدات وأكثرها تطورا، والممارسة في مواقع تتماشى مع خبرة الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *