ما هي عاصمة دولة إيطاليا؟

ما هي عاصمة دولة إيطاليا؟

إيطاليا، رسميا الجمهورية الإيطالية، هي دولة أوروبية تقع على جزيرة جزيرة كبيرة تحدها جبال الالب من الشمال والبحر الأبيض المتوسط من الجنوب والشرق والغرب.

تبلغ مساحة إيطاليا حوالي 301 ألف كم مربع، ويقدر عدد سكانها بـ 60 مليون نسمة، وهي ثالث أكبر دولة في الاتحاد الأوروبي من حيث عدد السكان.

تعتبر إيطاليا من أكثر دول العالم تقدماً اقتصاديًا، وناتجها المحلي (2.1 تريليون دولار) هو ثامن أكبر ناتج في العالم، والرابع في أوروبا بعد الناتج الفرنسي والبريطاني والألماني على التوالي.

ما هي عاصمة دولة إيطاليا؟

عاصمة ايطاليا هي مدينة روما التي تعد أيضا اكبر مدنها من حيث عدد السكان بحوالي 2.1 مليون نسمة، وهي ثالث أكبر مدن الاتحاد الأوروبي.

تقع روما في غرب وسط ايطاليا بالقرب من سواحل البحر الأبيض المتوسط، لكنها غير ساحلية، وفي وسطها تقع مدينة مدينة الفاتيكان، أصغر دولة في العالم مساحة وسكانا.

تتمتع روما باقتصاد كبير يلعب فيه القطاع السياحي دورا مهما للغاية، وهي تضم عددا كبيرا من المعالم التاريخية التي يعود تاريخها الى حقبة الرومانية، أشهرها هو مدرج الكولوسيوم.

تأسست روما في القرن الثامن قبل الميلاد، وسميت بهذا الاسم نسبة الى مؤسسا المدينة “رومولوس ورموس”، وقد كانت فترة طويلة من الزمن أهم مدينة في العالم خلال العصر الذهبي للإمبراطورية الرومانية.

لا تعليقات بعد على “ما هي عاصمة دولة إيطاليا؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *