هل يعيش الناس في أنتاركتيكا؟

هل يعيش الناس في أنتاركتيكا؟

أنتاركتيكا او القارة القطبية الجنوبية هي القارة الأكثر برودة على كوكبنا، فغالبا ما تظل درجات الحرارة فيها عند أقل من صفر درجة مئوية.

هذا المناخ القاسي يجعل الحياة على القارة أمر صعبا للغاية، لاسيما بالنسبة لنا نحن البشر، لكن هناك من الناس من يعيش فيها؟

هل يعيش الناس في أنتاركتيكا

على الرغم من مناخها الشديد، الا ان الكثير من البشر موجودون على هذه القارة في هذه اللحظة، لكنهم ليسوا سكانًا اصلين أو دائمين، بل علماء يعيشون فيها لبضع سنوات أو أشهر.

هناك اليوم أكثر من 5,000 عالم وباحث يعيشون في القارة القطبية الجنوبية، إضافة الى اكثر من 40 الف سائح سيزورون هذه الأرض في كل سنة.

عدد سكان القارة في الصيف والشتاء

الصيف هو موسم الذروة للعلماء والسياح على حد سواء بسبب ارتفاع درجات الحرارة الى درجات يمكن للإنسان التعايش معها.

في فصول الشتاء، ينخفض اعداد السياح، ويقل أيضا نشاط العلماء والباحثين، ويُقدر ان عدد سكان القارة القطبية خلال الشتاء لا يزيد عن 1,000 عالم او موظف.

غالبية العلماء يعيشون في أنتاركتيكا لفترة قصيرة تتراوح من ثلاثة الى ستة اشهر، على الرغم من ان البعض قد يستمر لأكثر من 15 شهرًا حسب مهمته.

هناك حوالي 66 محطة علمية منتشرة في جميع انحاء القارة، نصفها تقريبا لا تعمل في فصول الشتاء.

هل يمكن العيش في القارة القطبية الجنوبية؟

لا يمكن العيش في القارة القطبية الجنوبية الا في المحطات العلمية، ولا يمكن لأي انسان ان ينجو في وسط هذه الأرض القاحلة لعدة أسباب.

المحطات العلمية عبارة عن مباني متينة توفر كل ما يحتاج اليه العلماء للبقاء على قيد الحياة دون الاضطرار الى مغادرة محطاتهم.

يوجد في هذه المحطات قاعات لتناول الطعام ومنشآت طبية ومؤسسات علمية ومراكز بحث علمية ومناطق ترفيهية ومرافق لممارسة الأنشطة الاجتماعية.

في فصول الشتاء، تكون الظروف المناخية سيئة لدرجة لا يُسمح فيها لأي شخص بمغادرة هذه المحطات، ولهذا السبب يغادر معظم العلماء قبل بداية الشتاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *