10 اشياء عليك ان تعرفها قبل زيارة باريس

10 اشياء عليك ان تعرفها قبل زيارة باريس : تعد باريس (Paris) واحدة من اكثر المدن زيارة في العالم، وذلك عائد الى العدد الكبير من الوجهات التي تقدمها هذه المدينة للزائرين، ومع ذلك، يتفاجئ العديد من الزوار بهذه المدينة بعد الزيارة، وعادة ما تكون مختلفة عما كانوا يعتقدونه، لهذا من الجيد ان يعرف السائح بعض الاشياء قبل ان يقوم بزيارة مدينة باريس.

هناك الكثير من المحتالين 

لكونها تجذب الملايين من السياح من جميع انحاء العالم، فانها تخلص فرصا للمحتالين، خاصة بالقرب من الاماكن السياحية، مثل برج ايفل او متحف اللوفر، ويحاولون جني المال باي طريقة، منها طلب المال بشكل مباشر، او تقديم مساعدة مقابل المال، كاخذ الصور مقابل المال علي سبيل المثال.

البائعون في كل مكان حول برج إيفل

يستغل الكثير من السكان المحليين في باريس المعالم السياحية بكل الطرق الممكنة، منها اقامت تجمعات للتسوق في ممرات رئيسية بالقرب من الوجهات السياحية، وبالرغم من ان الشرطة دائما تحاول اخلاء تلك الممرات الا ان لم تنجح كثيرا في ذلك، وتلك المشاهد للاسواق ربما لا يعلم بها الزائر الا بعد زيارة هذه المدينة، لهذا من الجيد معرفة هذه المعلومة قبل زيارتها.

اقرأ أيضا: ما هي الدول التي وقعت اتفاقية باريس للمناخ

برج إيفل ليس الوجهة الاولى

برج ايفل يعد اهم رمز في مدينة باريس، لكن قد يتفاجئ البعض على ان برج ايفل ليس اكثر وجهة يقصدها السياح في المدينة، بل ان البرج يصنف كرابع اكثر الوجهات جذبا للسياح في المدينة. الوجهة الاكثر جذبا للزوار في مدينة باريس هو متحف اللوفر، وبعد كاثدرائية نوتردام، ومن ثم كنيسة القلب المقدس.

المياه تغمر الشوارع ليلا

خلال الليل قد يلاحظ الزائر ان المياه تملئ بعض الشوارع، وذلك جراء المجاري التي تفيض الى الاعلى. هذا الامر ليس سيئا للغاية، فتلك المياه لا تكون في العادة ذات رائحة كريهة، كما انها تساهم بطريقة ما في تنظيف الشوارع، لذا فالنسبة للسكان تعد مشكلة حميدة.

قريبة من المدن الاخرى

باريس هي واحدة من اغلى المدن في العالم، وقد تتطلب الكثير من الاموال من السياح، لهذا وعوض البقاء في المدينة فقط، فمن الجيد التنقل الى المدن الاخرى المجاورة لها، ومن المثير معرفة ان بعض الرحلات الجوية الى مدن مثل لندن وبرلين وامستردام وبرشلونة لا تكلف اكثر من 100 دولار امريكي.

اقرأ أيضا: 12 حقيقة مذهلة عن مدينة باريس

يضم أكبر مزولة في العالم

مدينة باريس تضم عدد مذهل من الوجهات السياحية الرائعة، وفي الوقت الذي يميل فيه معظم السياح الى زيارة الوجهات الرئيسية للمدينة، فانها في المقابل تضم بعض الوجهات الاخرى التي تستحق الزيارة. من هذه الوجهات نجد المزولة الاطول في العالم، وهي عبارة عن مبنى عمودي كان الغرض منه حساب الوقت بالاعتماد على اشعة الشمس.

متحف اللوفر مجاني

لا يعرف الكثير من سياح مدينة باريس ان متحف اللوفر يمكن زيارته بالمجان، حتى لغير الفرنسيين، لكن ليس في جميع اوقات الاسبوع وانما في فترة محددة، وهي في امسيات الجمعة من كل اسبوع، بداية من الساعة السادسة مساءا، حتى الساعة العاشرة مساءا. وبالرغم من انها فترة بسيطة من الوقت، الا انها تكفي لمشاهدة لوحة الموناليزا وبعض اللوحات الاخرى.

عدد من المتاحف المجانية

متحف اللوفر ليس المتحف الوحيد في المدينة. تمتلك باريس الكثير من المتاحف المثيرة للاعجاب، والتي تزخر بعدد كبير من القطع الفنية والتاريخية، ومثل متحف اللوفر، فان جميع المتاحف الاخرى تخصص يوم في الاسبوع يكون فيه الدخول مجاني، وهو يوم الاحد الاول من كل شهر، ومن اجل تجنب الازدحام ينصح بزيارة المتحف في الصباح المبكر.

اقرأ أيضا: أفضل 10 أنشطة سياحية في مدينة فالباريسو

لا توجد علامات توقف

من الغريب للغاية معرفة ان مدينة باريس تخلو من علامات التوقف، فبالرغم من الحجم الكبير لهذه المدينة، الا انها علامات التوقف لا تتواجد على الاطلاق في اي طريق في المدينة، ومع ذلك، فان هناك قانون ينظم حركة السيارات، وينص هذا القانون على ان جميع السيارات الموجودة على اليمين تتمتع دائما بالحق في المرور عند التقاطعات اولا.

انها مدينة فريدة

احتلال مدينة باريس المركز الاول في قائمة اكثر المدن جذبا للسياح في العالم لم يكن من فراغ، وانما لانها حقا مدينة سياحية تستحق الزيارة، وقادرة على تقديم كل ما من شأنه ان يجعل الزائر يستمتع بوقته، من التاريخ الى الثقافة والطعام ومناطق الجذب ذات الشهرة العالمية. مقارنة بجميع مدن العالم الاخرى، فان مدينة باريس يمكن وصفها بانها افضل مدينة سياحية في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.