10 اشياء لتعرفها عن الملك ارثر

الملك ارثر هو شخصية تاريخية خيالية، يعد من اشهر الرموز في تاريخ بريطانيا، فهو يمثل النظام الملكي والعدالة والشخصية المحاربة، في 10 اشياء لتعرفها عن الملك ارثر، سنعرض لكم مجموعة من عشر حقائق ومعلومات عن هذه الشخصية الخيالية، وعن السبب الذي يجعل الملك ارثر بمثابة رمز لبريطانيا.

10 اشياء لتعرفها عن الملك ارثر

  1. يوجد كلمة في الوثائق تجعل الكثير لا يعلم هل كان ملكا حقا ام مجرد جندي وهي كلمة ريكس اي ملك وربما تكون كلمة دوكس والتى تعني زعيم او جندي.
  2. يوجد الكثير من الخلافات عن هذه الشخصية وهل حقا كان ملكا واشهرها انه كان الابن الغير الشرعي لملك بريطانيا قبل ان يصبح ملكا من بعد والده.
  3. لم يكن يعرف بانه ابن الملك وبحسب الاسطورة بعد وفاة والده تم وضع سيف في صخرة هائلة ومن يكون قادرا على اخراج السيف سيكون الملك ولم ينحج احد سوى الملك ارثر .
  4. يعتقد ان من اجل المساعدة على نزع السيف احتاج الملك ارثر الى المساعدة من صديقه المعروف باسم مرلين وهو الذي يعتبر واحد من اشهر السحرة في الادب.
  5. يزعم ان الملك ارثر حكم البلاد وانتشر العدل والسلام بشكل كبير وهو ما يعارص الواقع القاسي والوحشي الذي كان تعيشه اوروبا في ذلك العصر.
  6. لا يعرف بشكل دقيق اذا كان لديه اطفال ام انه مات قبل ذلك لكن الشائع انه كان يمتلك عدد من الأبناء اناثا وذكورا.
  7. يعتقد ان ارثر مات في اخر معركة قام بها وفي حرب سميت بمعركة كاملان بعد ان تعرض الى الكثير من الإصابات التى انتهت بوفاته.
  8. تزوج الملك ارثر من سيدة تسمى غينيفير وبعد سنوات اكتشف انها كانت تخونه مع صديقه المقرب وهربت معه قبل ان يقوم بمحاصرة القلعة التى كان فيها وانتهى الامر بالتفاوض على ارجاع الزوجة الى الملك
  9. خيانة الزوجة والصديق المقرب له ورغم التفاوض الا انه عاد مرة اخرى من اجل الانتقام وقد نجح في ذلك وعند العودة الى مملكته وجد ان صديقه الاخر قام بالسيطرة على المملكة واخذ زوجته مرة اخرى.
  10. يعتقد ان ارثر مات في معركة استرجاع المدينة في حرب سميت بمعركة كاملان بعد ان تعرض الى الكثير من الإصابات التى انتهت بوفاته

اقرأ ايضا : حقائق عن ابراهام لنكولن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.