10 دول صاحبة ادنى معدل للاغتصاب في العالم

10 دول صاحبة ادنى معدل للاغتصاب في العالم : الاغتصاب (Rape) هو نشاط جنسي غير قانوني يشتمل عادة على الاتصال الجنسي بالقوة أو تحت التهديد ضد إرادة الشخص الآخر. وفيما يلي نتعرف على الدول مع ادنى معدل لجرائم الاعتصاب في العالم.

حالات الاغتصاب

حتى وقتنا تظل الاعداد الحقيقية لحالات الاغتصاب غير دقيقة، وذلك عائد لكون ان العديد من النساء النساء اللائي يتعرضن للعنف الجنسي نادراً ما يبلغن عن الانتهاك الذي تعرضن له، ومع ذلك فإن الاغلبية من نسبة مهمة من النساء يقمن بالإبلاغ عن أي اعتداء جنسي يتعرضن له، وبحسب اخر التقديرات تعد دولة جنوب افريقيا هي الدولة صاحبة اعلى معدل لجرائم الاغتصاب في العالم، في تشهد أكثر من 130 جريمة اغتصاب لكل مائة ألف نسمة، أكثر من اي دولة اخرى في العالم.

جرائم الاغتصاب في ليختنشتاين

بحسب تقديرات سنة 2019 فإن جرائم الاغتصاب في ليختنشتاين هي الادنى في العالم، وهذا أمر طبيعي نوعا ما والاسباب عديدة، اهمها انها دولة صغيرة للغاية من حيث المساحة وعدد السكان، كما أنها دولة تعد من اغنى الدول في العالم، وشعبها يعتبر من أكثر الشعوب تعلما في العالم، ومن البديهي جدا أن تكون جرائم الاغتصاب في هذه الدولة يبلغ عددها صفر لكل مائة ألف شخص، او على الاقل صفر لكل 40 ألف نسمة، وهو عدد سكان البلاد.

ترتيب 10 دول صاحبة ادنى معدل للاغتصاب في العالم

#الدوللكل 100 الف نسمة
1ليختنشتاين 0 حالة
2مصر0.1 حالة
3أذربيجان0.2 حالة
4موزمبيق0.2 حالة
5أرمينيا0.4 حالة
6لبنان0.5 حالة
7طاجيكستان 0.5 حالة
8تركمانستان0.6 حالة
9صربيا0.7 حالة
10ألبانيا0.7 حالة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.