10 دول مع أكبر عدد من مهابط طائرات الهليكوبتر في العالم

10 دول مع أكبر عدد من مهابط طائرات الهليكوبتر في العالم : مهابط طائرات الهليكوبتر هي مساحات صغيرة يمكن ان تتواجد فوق الأرض أو الماء مخصصة لهبوط الطائرات المروحية أو اقلاعها، وهي صغيرة الحجم ويمكن أن تكون حتى في أعالي ناطحات السحاب واليخوت. وفيما يلي قائمة بالدول مع أكبر عدد من مهابط طائرات الهليكوبتر في العالم.

الولايات المتحدة

تتمتع الولايات المتحدة بأحد أفضل البنى التحتية في العالم، بما في ذلك تلك المخصصة للطائرات الصغيرة والكبيرة، وفي هذه الدولة، يمكن العثور على عدد من مهابط المروحيات اكثر من اي دولة اخرى.

تضم جميع المدن الكبيرة مهابط لإقلاع طائرات الهليكوبتر، وفي المجمل، يبلغ عددها أكثر من 5664 مهبط، معظمها تستخدم من قبل الجيش وبعض المؤسسات الاخرى مثل المستشفيات.

الهند

يوجد في الهند 1141 مهبط للطائرات المروحية، تستخدم لنقل الأشخاص والبضائع من مكان لآخر، وهذه الوسيلة مهمة للغاية في دولة يبلغ عدد سكانها أكثر من 1.2 مليار نسمة.

ينمو سكان الهند بوتيرة سريعة للغاية، ومع هذا النمو، تزايدت التنمية الاقتصادية، وتم تطوير البنية التحتية أكثر، ومن المؤكد أن يكون هناك عدد أكبر من المهابط في المستقبل.

اقرا أيضا: ما هو أقصى ارتفاع تصل له طائرة هليكوبتر

كوريا الجنوبية

تمتلك كوريا الجنوبية 510 مهبط مخصص لطائرات الهليكوبتر، تم بنائها لتعزيز النقل، وتعزيز تفوقها الاقتصادي الكبير في المنطقة كوجهة مفضلة للعديد من الأحداث الدولية.

كانت هناك زيادة ملحوظة في السنوات الاخيرة في عدد المهابط التي تم إنشاؤها في كوريا الجنوبية، فقد كان عددها في سنة 2004 اقل من 200 مهبط، أما اليوم، فقد زادت بأكثر من الضعف.

10 دول مع أكبر عدد من مهابط طائرات الهليكوبتر في العالم

#الدول والمناطقعدد المهابط
1الولايات المتحدة5,664
2الهند1,141
3كوريا الجنوبية510
4هونج كونج170
5دول الإتحاد الأوربي99
6قارة إندونيسيا64
7أنتاركتيكا53
8روسيا50
9الصين48
10تركيا47

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *