10 فوائد للضحك على الصحة

الضحك ليس مجرد شيئ يجعلكا تشعر بالسعادة، وانما هو اكثر بكثير من ذلك، فالضحك وبحسب الدراسات والابحاث لها العديد من الفوائد، سواء على صحة الجسم او دماغ الانسان، وسنحاول عرض لكم 10 فوائد للضحك للصحة الانسان، بطريقة بسيطة للغاية هنا في 10 فوائد للضحك على الصحة.

10 فوائد للضحك على الصحة.

1. وجد الباحثون ان الضحك يعزز جهاز المناعة مما يزيد من عدد الخلايا المفيدة ويجعل الجسم اكثر مناعة ضد نزلات البرد والسعال.

2. يقلل الضحك من مستويات الهرمونات المسؤولة عن الاجعاد ويجعلك تشعر بالاجهاد والتوتر بشكل اقل.

3. اظهرت دراسة بريطانية ان 15 دقيقة من الصخك قادر على تقليل الشعور بالالم بنحو 10 في المائة.

4. بحسب دراسة نشرت من حلال مؤسسة الشيخوخة الدولية فان الضحك يساعد المسنين من التقليل من الاكتئاب والشعر بحالة افضل.

5. بحسب دراسة فان الرجال يحبون النساء اللوتي يضحكن في وجودهم والامر ينطبق ايضا على الانسان وهو الامر الذي يعزز العلاقة بينهما.

6. الضحك في الجماع يعزز من الترابط ويحسن التفاعل الاجتماعي ويقوم بالحد من مستوى التوتر في الجماعة.

7. الضحك يحرك العضلات في بعض الاحيان ليس فقط عضلات الوجه وبحسب الخبراء فان الضحك لمئاة مرة يعادل الركوب على الدراجة لمدة 15 دقيقة.

8. الضحك يساعد على اخراج الهواء من الرئة اكثر من الطبيعي وهو امر مفيد خصوصا لمن يعاني من امراض الجهاز التنفسي مثل الربو.

9. عند الضحك فانك تقوم بحرق السعرات الحرارية بدون الشعور بالامر كون انه يزيد من معدل ضربات القلي ويسرع من عملية التمثيل الغذائي.

10. الناس الذين يضحكون كثيرا على أساس منتظم لديهم انخفاض ضغط الدم اقل من الشخص العادي وهو الامر الذي يساعد على صحة القلب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.