5 أسباب لزيارة المملكة العربية السعودية

5 أسباب لزيارة المملكة العربية السعودية : بدأت المملكة العربية السعودية (Saudi Arabia) مرحلة جديدة في تاريخها، مع انفتاح غير مسبوق على الزوار، المسلمين وغير المسلمين. هناك العديد من الأسباب التي تجعل الناس يختارون زيارة هذه البلاد، وفيما 5 أسباب لزيارة المملكة العربية السعودية.

انها الوجهة الأفضل للمسلمين

تضم المملكة العربية السعودية اثنان من أكثر الأماكن قدسية في الإسلام، مكة المكرمة والمدينة المنورة. بالاضافة الى مجموعة كبيرة من المواقع الاخرى التي تشهد على تاريخ الإسلام الأول، بما في ذلك مواقع المعارك والغزوات.

 لمحة عن تاريخ ما قبل الإسلام

لدى المملكة العربية السعودية مواقع رائعة لما قبل الإسلام بما في ذلك اكتشافات لبعض الاثار يعود تاريخها الى 9000 سنة، وايضا بصمة بشرية يبلغ تاريخها أكثر من 58 ألف سنة. من ناحية أخرى، يمكن اكتشاف بعض الآثار التاريخية المرتبطة بالاسلام، مثل مدائن صالح، وبعض المقابر حيث دفن الصحابة.

متنوعة للغاية

السعودية هي دولة متنوعة الى حد كبير كون أن ثلث السكان هم مهاجرون نحو البلاد من جميع أنحاء العالم، ومن خلفيات ومجموعات مختلفة للغاية. الآسيويين يشكلون غالبية المهاجرين، وخاصة المهاجرين من قارة آسيا، من دول مثل الهند وباكستان.

البحر الأحمر

المملكة العربية السعودية تمتلك العديد من الشواطئ على البحر الأحمر، والعديد منها تعد شواطئ بكر لم يصل لها سوى القليل جدا من الناس. يمكن للزائر أن يجرب القيام بأحد الرحلات البحرية عبر قوارب تأخذ السياح إلى أماكن الغوص، حيث يمكن الغوص مع السلاحف واسماك القرش والكثير من أسماك الشعاب المرجانية.

الكثير من المساحات

مع ان الصحراء تغطي مساحة شاسعة من المملكة العربية، الا ان بيئتها متنوعة الى حدا ما، مع فورة في الجبال العالية في الغرب والمواقع الطبيعية والتاريخية في الجنوب. مدينة أبها في الجنوب قد هي الأكثر روعة، مع إطلالات خلابة على الغيوم في أعلى قمة في السعودية، جبل سودة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.