5 حقائق عن المدينة المفقودة أطلانطس

5 حقائق عن المدينة المفقودة أطلانطس : مدينة أطلانطس المفقودة هي مدينة اسطورية لا يوجد هناك دليل دامغ يثبت وجودها حقا، ومع ذلك، لا يمكن أيضا الجزم بأنها لم تكن موجودة، وقد ذكرت في العديد من المصادر التاريخية دون تحقيق موقعها بدقة.

فيما يلي نستعرض 5 حقائق عن المدينة المفقودة أطلانطس.

توجد في البحر الأبيض المتوسط

كما ذكرنا في المقدمة، فمن غير المعروف موقع هذه المدينة، لكن غالبية الباحثين يشير الى غربي البحر الأبيض المتوسط، وتحديد في المنطقة المائية القريبة من شبه الجزيرة الايبيرية.

حصلت على اسمه من أطلس

لم تحصل المدينة على اسمها من المحيط الأطلسي بالرغم من أنها تقع في البحر الأبيض المتوسط الذي يعد جزءًا من المحيط الأطلسي، وانما سميت نسبة الى “اطلس”، وهو الاله مالك المدينة.

تاريخ المدينة

يعتقد المؤرخون أن أطلانطس إن وجدت بالفعل، فغالبا تأسست في حوالي 9 الاف سنة قبل الميلاد، بعد فترة قصيرة من نهاية العصر الجليدي الأخير.

المرأة في أطلانطس

تقول إحدى الاساطير أن أطلانطس كان لها جيش قوي يتألف من الرجال والنساء أيضا، وهذا أمر فريد نظرا لتاريخ المدينة القديمة، وكما كل المعلومات الأخرى المتعلقة، فمن الصعب التحقق من هذه المعلومة.

لماذا اختفت

اختفت المدينة غالبا جراء كارثة طبيعية، من الزلازل والتسونامي، ومن المعروف أن الكوارث الطبيعية كانت بالفعل سببا في اختفاء العديد من المدن الحقيقية في حوض المتوسط.

مقالات ذات صلة

5 كنوز عظيمة لا تزال مفقودة في العالم

ماذا تعرف عن ماتشو بيتشو

أكبر 10 سرقات للوحات الفنية في التاريخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *