5 خدع تساعدك على النوم السريع

النوم السريع هو ما يريده الجميع الحصول عليه، وهنا في 5 خدع تساعدك على النوم السريع، سنقدم لكم بعض من افضل الخدع السهلة والبسيطة التي تساعد للحصول على النوم السريع.

5 خدع تساعدك على النوم السريع

1. تدفئة القدمين

في دراسة أجراها باحثون ألمان اكتشف الفريق وجود صلة كبيرة بين الاقدام الدافئة وسرعة النوم فهي تقوم بتحفيز وتسريع النوم لدى الشخص لكونها تعمل على استرخاء العضلات في جميع انحاء الجسم.

2. التخلص من الضوء

العين تتعامل مع جميع انواع الضوء مثل ضوء الشمس وعليك التخلص من تلك الاضواء في غرفة النوم وينصح الخبراء الابتعاد عن الالكترونيات ذات الضوء الازرق قبل 60 دقيقة من النوم.

اقرأ أيضا: كم يستخدم الإنسان من دماغه

3. الاستحمام

يساعد الاستحمام في ساعات متأخرة من الليل على خفض الكورتيزول وهو هرمون المسؤول عن الاجهاد او التوتر كما انه يخفض درجة حرارة الجسم وهو الامر الذي يساعد ويسرع من عملية النوم.

4. استخدام الخيال

التفكير في الامور الجميلة والتفكير في تحقيق الاحلام المستقبلية خلال وجودك في السرير هي كلها امور تساعد على الاسترخاء وبكل تأكيد تشجع على تسريع عملية النوم لدى الانسان.

5. ممارسة الرياضة

ممارسة القليل من الرياضة يجعل الجسم يحتاج الى الراحة وبكل تأكيد فعند الانتهاء منها سيرغب الجسم في النوم وباسرع طريقة كما ان الكل يعلم الفوائد التي تقدمها الرياضة للجسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.