8 حقائق مثيرة عن دولة فرنسا

8 حقائق مثيرة عن دولة فرنسا : فرنسا (France) هي دولة مثيرة للإعجاب، طورت عبر مئات السنين ثقافة وتاريخا فريدا. اليوم، تجذب ملايين السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بمعالم السياحية الفريد، مثل برج إيفل ومتحف اللوفر. فيما يلي 8 حقائق ومعلومات مثيرة عن دولة فرنسا.

الحمام في الجيش

لعب الحمام الزاجل دورا هام في نقل الرسائل خلال فترة مهمة من التاريخ. في فرنسا، وعلى الرغم من التطور الكبير في التقنيات إلا ان الحمام لا يزال في الخدمة. السبب الرئيسي في هذا هو أنه في حالة فشل التقنيات الحديث لأي سبب من الاسباب، فان الحمام سيكون الحل الأمثل لنقل المعلومات بسرعة.

موطن الفن القوطي

تعتبر فرنسا مهد الفن القوطي، لأن هذا الفن ولد في شمال البلاد في القرنين الثاني عشر والثالث عشر. نظرا لأنها مهد هذا الفن، فان البلاد تضم العديد من المباني التي صممت على الطريقة القوطية، قد تكون الأفضل في العالم التي تم بناؤها بهذا الفن.

12 منطقة زمنية

فرنسا هي الدولة الأكبر في الاتحاد الأوروبي من حيث المساحة، لكن ما يميزها اكثر انها تمتلك 12 منطقة زمنية. تسيطر فرنسا اليوم على أراضي مختلفة خارج البر الرئيسي للقارة الأوروبي، بما في ذلك أراضي في جنوب قارة أفريقيا وجنوب المحيط الهادئ.

إقرأ أيضا: ما هي عاصمة دولة فرنسا

أسرع فترة حكم

يعتبر لويس التاسع عشر الملك صاحب أقصر مدة حكم في التاريخ. وهو الابن الأكبر الشرعي لتشارلز العاشر الذي حكم قبل ست سنوات من الثورة الفرنسية. في 2 أغسطس 1830، أصبح لويس التاسع عشر ملكا لفرنسا، وبعد حوالي 20 دقيقة تنازل عن حكمه.

الديك هو رمز غير رسمي للبلاد

أصبح الديك رمزًا غير رسمي للبلاد في وقت مبكر من تاريخها، واليوم لا يزال واحدا اهم رموز البلاد، وفي العادة يشار الى منتخبها الوطني لكرة القدم بلقب “الديوك”. في القرن الخامس عشر، أصبح الديك شعارًا لفرنسا برغبة من احد ملوك البلاد، لكنه اليوم رمز غير رسمي للبلاد.

السيارات الفرنسية

يستخدم جزء كبير من السكان الفرنسيين السيارات المنتجة في داخل فرنسا، والتي تنتجها شركات مثل بيجو ورينو وسيتروين. في الشارع من النادر مشاهدة سيارات من علامات تجارية غير فرنسية، لكنها بالتأكيد موجودة. السكان ذوي الدخل المتوسط يفضلون المصنعين المحليين لتشجيع الصناعة المحلية.

إقرأ أيضا: 8 حقائق مثيرة عن دولة كندا

أكثر المتاحف زيارة في العالم

متحف اللوفر هو أحد أكثر المتاحف زيارة في العالم، ومن أكبرها من حيث المساحة وعدد المعروضات. يعرض المتحف أكثر من 38 الف عمل فني، في حين يتم الاحتفاظ بنحو 422 ألف عمل فني في غرف التخزين. العمل الأكثر شهرة في المتحف هي لوحة الموناليزا للرسام ليوناردو دا فينشي.

المنتج الزراعي في العالم

تعد فرنسا من كبار المنتجين الزراعيين في العالم، ففي السنوات الاخيرة الماضية طورت كلا من الإنتاج الحيواني والمحاصيل. اليوم، تقود الدول المنتجة لمحاصيل الحبوب مثل القمح والشعير والذرة. هذا التطور لم يأتي جراء تربتها الخصبة، وانما بفضل التقنيات المتطورة التي تستخدم في الانتاج الزراعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.