8 حقائق مثيرة عن دولة كندا

8 حقائق مثيرة عن دولة كندا : كندا (Canada) دولة تعد ثاني أكبر دولة في العالم من حيث المساحة، ما يعني ان هناك الكثير من الاشياء الرائعة حول هذه الدولة، لكن اكثر ما تشتهر به هي الطبيعة الجميلة، والشعب المتعلم. فيما يلي حقائق ومعلومات مثيرة ومتنوعة عن دولة كندا.

10. ما يقرب من نصف سكان كندا يحملون شهادة جامعية.

وفقا للاحصائيات، فان الكنديون هم احد اكثر الشعوب تعلما في العالم، فأكثر من نصف سكان البلاد، أي حوالي 54 في المائة من سكان كندا الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 64 سنة تخرجوا من مؤسسة التعليم العالي. موضوع التعليم يهم الجميع، بما في ذلك اللاجئون. ما يقرب من ثلث اللاجئين، الذين حصلوا على وضع المقيمين الدائمين، تخرجوا من مؤسسات التعليم العالي.

واحدة من أدنى معدلات الفساد في العالم.

الرشوة في كندا تساوي الخيانة، وكلا الطرفين يتحملان المسؤولية، والعقاب لذلك يكون صارما للغاية، لذا فمن غير المرجح ان يخاطر أي شخص بذلك. الرشوة يعاقب عليها في كندا بالسجن لمدة 14 عاما، وهذا العقاب الشديد يجعل كندا تصنف من بين أقل الدول فسادا في العالم.

6. أول منصة لهبوط الكائنات الفضائية

في بلدة صغيرة في كندا، سانت بول، قررت الحكومة انه المكان الافضل والمناسب حيث يجب ان يكون فيه الضيوف غير المدعوين، أي الكائنات الفضائية. تم بناء هذه الموقع في سنة 1967 بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس كندا، وهو يحتوي على منصة مع خريطة كندا على شكل نقوش على الحجارة، ليعرف الظيوف المكان حيث هم.

الكثير من البحيرات

يوجد كندا يوجد عدد من البحيرات اكثر من اي دولة اخرى في العالم. يوجد في مدينة أونتاريو وحدها أكثر من 250 ألف بحيرة. العدد الكبير للبحيرات في كندا يجعلها موطن لنحو 20 في المائة من الاحتياطيات من المياه العذبة على كوكب الأرض. عدد البحيرات في كندا يبلغ نحو 2 مليون بحيرة من المياه العذبة، منها بحيرات تقع في منطقة البحيرات العظمى .

المناطق الزمنية

بسبب المساحة الشاسعة لدولة مصر العربية، فإنها تضم على ستة مناطق زمنية مختلفة، ولا يوجد توقيت رسمي واحد للبلاد. عندما تكون الساعة الرابعة والنصف مساءا في أقصى غرب البلاد، تكون الساعة السادسة في منتصف البلاد، وتكون الساعة الثامنة والنصف في أقصى شرق كندا.

أطول خط ساحلي في العالم

مع انها ثاني اكبر دولة في العالم من حيث المساحة، فإنها صاحب أطول خط ساحلي على الاطلاق، بخط يمتد لأكثر من 202 الف كم. تطل كندا على ثلاثة محيطات مختلفة، وتضم قبالة سواحل المئات من الجزر، وهي الدولة صاحبة أكبر عدد من الجزر قبالة سواحلها في العالم.

أكبر جزيرة غير مأهولة في العالم

واحدة من الجزر العديدة المتواجد قبالة السواحل الكندية هي جزيرة ديفون، والتي تعد جزيرة كبيرة غير مأهولة بالسكان تقدر مساحتها بنحو 6707 كم مربع، ما يجعلها أكبر جزيرة في العالم غير مأهولة. تم اكتشاف الجزيرة أول مرة في سنة 1616، ولم يتم تأهيلها عبر التاريخ بسبب المناخ القاسي على أراضيها.

ورقة القيقب

تفتخر كندا بامتلاك احد اجمل الاعمال الوطنية في العالم، وأكثر ما يميز هذا العلم هو وجود ورقة قبقبية مع 11 قمة. ورقة القيقب تم استخدامها منذ القرن الثامن عشر، باعتبارها رمزا وطنية، وقد ظهرت على شعار النبالة في كل من أونتاريو وكيبيك، في سنة 1901 ظهرت في جميع العملات المعدنية الكندية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.