8 حقائق مثيرة عن مثلث برمودا

8 حقائق مثيرة عن مثلث برمودا : مثلث برمودا (Bermuda Triangle) هو اسم يطلق على منطقة جغرافية مثلثة الشكل تقع في المحيط الأطلسي ، تعد واحدة من أكثر المناطق غموضا على وجه الأرض، نظرا لما يحيط بها من نظريات وشائعات. فيما يلي حقائق ومعلومات عن مثلث برمودا.

ذكر المثلث اول مرة في 1950

ذكر مثلث برمودا الأول في سنة 1950، من قبل الباحث الامريكي ادوارد فإن في احدى مقالته. كان المقال صغيراً، ولم يكن مرفقا بالصور ولم ينتبه له الكثير من القرآء. ظلت المنطقة غير معروفة للعامة حتى سنة 1964.

المنطقة والشيطان

الشخص الذي ذكر المثلث لأول مرة، هو نفسه الذي أطلق عليه اسم بحر الشيطان. اليوم، يلقب هذا المثلث بالعديد من الألقاب، بما في ذلك بيت الشيطان ومقبرة البحار وغيرها من الألقاب المخيفة. في جنوب اليابان، هناك منطقة تعرف هي الاخرى بهذه الأسماء وتتشابه الى حد كبير مع برمودا.

حلى المثلث على اسمه من قبل فنسنت جاديس

اول مرة حصلت هذه المنطقة على اسم “مثلث برمودا” كان في سنة 1946، مع مقال نشره فنسنت غاديس، والذي كان أول من استخدم هذه العبارة. ذكر في مقالته ان المثلث يشكل خطرا حقيقيا وأنه موطن لاسرار لا يمكن تفسيرها.

اشهر حالات الاختفاء

في 5 ديسمبر 1945، شهد مثلث برمودا على أحد أشهر الحالات الغامضة في تاريخه، وهي حادثة اختفاء خمس طائرات لم تعد أي واحدة منها ، ولم يتم العثور على أي حطام أو أثر لها. ما يزيد من غموض الحادث أن البحر كان هادئا والسماء صافية والطاقم ذو خبرة عالية.

اسباب منطقية

يشهد مثلث برمودا على تيارات سريعة جدا، وغالبا ما يكون الطقس جيدا والمياه هادئة، وفي دقائق قليلة، يتغير الطقس تماما، وتواجه السفن امواج عنيفة ورياح عاصمة. هذه الظاهرة يمكن أن تفسر سبب تحطم العديد من السفن في هذه المنطقة بالذات.

الكائنات الفضائية

بجانب التفسيرات العلمية لظاهرة اختفاء السفن في هذه المنطقة، هناك بعض التفسيرات الاخرى الغريبة نوعا ما، مثل أن المنطقة عبارة عن ارض مسكون بالأرواح أو حتى الاجانب (الفضائيون).

علماء النفس والمثلث

يفسر علماء النفس على أنها ما يدور حول هذه المنطقة ليس بالشيء الفريد، بل إن الناس يعطون للمنطقة اهمية اكبر مما تستحق . يزعم ان عدد الحوادث التي حدث في برمودا لا تختلف كثيرا عن الحوادث في المواقع الاخرى في محيطات العالم، وهناك إحصائيات تؤكد ذلك.

ربما هي مجرد منطقة عادية

بناء على الاحصائيات، لا يوجد هناك شيء فريد او غريب حول هذه المنطقة، لهذا، تعتبر منطقة مثل جميع المناطق، وخلال السفر عبرها لا تتبع السفن أو الطائرات إجراءات خاصة. ضمن قائمة أخطر الممرات المائية التي نشرها الصندوق العالمي للطبيعة، لم يكن هناك أي ذكر لمثلث برمودا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.