أفضل 10 وجهات سياحية في ناورو

أفضل 10 وجهات سياحية في ناورو

تستقبل ناورو (دولة ذات سيادة وعضو في الأمم المتحدة) سنويا 200 سائح فقط، أقل من أي دولة أخرى في العالم، وهناك في الواقع أكثر من سبب لماذا لا يسافر الناس الى هذه الدولة.

ناورو هي دولة صغيرة جدًا لا تزيد مساحتها عن 21 كيلومترًا مربعًا، مما يعني القليل من الوجهات السياحية، واضافة الى ذلك، فهي دولة معزولة جغرافيًا وتقع بين دول تعتبر أكثر شهرة منها بين المسافرين، مثل فيجي.

بالرغم من ذلك، قد يرى البعض في هذه الدولة وجهة مثالية بعيدا عن صخب السياح والمسافرين، وفرصة جيدة أيضا لاستكشاف الحياة والثقافة المحلية.

فيما يلي نتعرف واياكم على أفضل عشر أماكن يمكن زيارتها في ناورو، ونشير الى أن هذه الدولة تتألف من جزيرة واحدة فقط، ويمكن استكشاف كل معالمها في مدة قياسية.

10. خليج أنيباري

خليج أنيباري

خليج طويل يعتبر الأطول من نوعه في ناورو، وعلى طوله تقع العديد من الشواطئ الجميلة المعروفة برمالها البيضاء ومياهها الفيروزية، وأيضا بشعابها المرجانية.

الخليج معروف بتكويناته الصخرية المرجانية، وهي عبارة عن تكوينات صخرية جبرية ترتفع لعدة أمتار عن سطح البحر.

يقصد السياح المنطقة من أجل السباحة أو ركوب الأمواج أو الغطس أو فقط الاسترخاء على الشاطئ والاستمتاع بالمناظر الطبيعية.

الخليج يقع في منطقة تعرف باسم “منطقة أنيباري” في شرق البلاد تبلغ مساحتها 3.1 كيلومتر مربع، وتعتبر الأكبر في ناورو مساحة.

9. بحيرة بوادا

بحيرة بوادا

بحيرة مياه عذبة تقع في جنوب غرب الجزيرة تعتبر البحيرة الحقيقية الوحيدة في ناورو (هناك بحيرة أخرى، لكنها تقع تحت الأرض سنذكرها أدناه)، وهي بحيرة صغيرة تبلغ مساحتها فقط 0.05 كيلومترًا مربعًا.

بوادا هي أيضا الشكل الظاهر الوحيد للمياه العذبة في ناورو، فلا توجد هناك أي أنهار أو جداول، وقد استخدمت تاريخيًا لتربية بعض أنواع الأسماك لأغراض تجارية، وخاصة أسماك السلماني.

توفر البحيرة اليوم موطنًا لمجموعة من الأسماك والطيور، كما أنها تعتبر وجهة سياحية مهمة اقتصاديا، وتجذب العشرات من السياح، وهناك قوارب توفر للسياح القيام بنزهة في مياه البحيرة.

يمكن للسياح أيضا القيام بجولات حول البحيرة سيرًا على الاقدام والاستمتاع بمناظرها الطبيعية.

8. مبنى البرلمان

مبنى البرلمان
أفضل 10 وجهات سياحية في ناورو

مبنى حديث بني في سنة 2019 ليحل محل مبنى البرلمان القديم الذي دمره حريق في سنة 2008، وهو يتميز بتصميم فريد ويعتبر أحد أجمل المباني في كامل الجزيرة.

يستخدم هذا المبنى كمقر للحكومة والهيئة التشريعية، وفيه يجتمع أعضاء البرلمان، والبالغ عددهم 19 عضوًا، بانتظام لمناقشة الأوضاع المحلية وسن القوانين.

يمكن فقط رؤية المبنى من الخارج خلال رحلتك في ناورو، ومن غير المسموح دخوله إلا بدعوة.

7. الهضبة الوسطى

الهضبة الوسطى

منطقة جغرافية تغطي معظم مساحة الجزيرة، وتعرف بشكل خاص بانها كانت تستخدم في تعدين الفوسفات، ممّا تسبب في ظهور تكوينات فريدة قد يجدها البعض جذابة.

تضم تلك المناطق متاهات يمكن استكشافها مشيا على الأقدام ورؤية بعض المناجم القديمة والطرق التي استخدمها العمال لنقل الفوسفات من المناجم إلى الساحل.

المنطقة لا تزال تضم بعض الآلات التي استخدمت في هذه العملية، إضافة الى آلات أخرى تخلى عنها مالكوها في الموقع.

6. البقايا اليابانية

البقايا اليابانية

طالما أننا نتحدث عن الآلات القديمة، فلا بد من ذكر البقايا أو المخلفات اليابانية، وهي أسلحة قديمة استخدمتها اليابان خلال الحرب العالمية الثانية لا تزال موجودة حتى اليوم على الجزيرة.

احتل الجيش الياباني جزيرة ناورو بين عامي 1942 و1945، ولهذا السبب، فقد تعرضت لهجمات متكرر من جيش الحلفاء طوال فترة الحرب.

تضم ناورو اليوم بعض الأسلحة الدفاعية القديمة التي استخدمها اليابانيون، أشهرها هما مدفعين ساحليين كبيرين بالقرب من خليج أنيباري في شرق البلاد.

الجزيرة تضم أيضا عددًا من المخابئ والانفاق وغيرها من المواقع والهياكل التي استخدمت خلال فترة الحرب، ولا تزال هناك بعض الكتابات اليابانية الظاهرة على الآلات.

5. بئر موكوا

بئر موكوا
أفضل 10 وجهات سياحية في ناورو

بحيرة مياه عذبة صغيرة تحت الأرض استخدمها السكان لقرون طويلة للشرب والاستحمام، وكانت المصدر الرئيسي للشرب خلال فترة الحرب العالمية الثانية.

لهذا السبب، ولأنها زودت السكان بالمياه طوال تاريخها، فقد سميت بـ “البئر” وليس بالبحيرة.

تقع البحيرة في منطقة ياري في جنوب غرب الجزيرة على مسافة ليست ببعيدة عن بحيرة بوادا بالقرب من كهوف موكوا.

هذه الأخيرة هي سلسلة من الكهوف تقع على مقربة من مطار ناورو الدولي تعتبر من أجمل المعالم السياحية في ناورو.

4. متحف ناورو

متحف ناورو

متحف صغير وحديث افتتح في 30 يناير 2019 بهدف الحفاظ على تاريخ ناورو وتراثها الثقافي ولغتها، وهو يعرض مجموعة من القطع التاريخية والثقافية، يرجع الكثير منها الى فترة الحرب العالمية الثانية.

يعرض المتحف أيضا بعض الصور الفوتوغرافية والطوابع والخرائط والعملات المعدنية والميداليات وكل ما يتعلق بتاريخ وثقافة البلاد.

يقع المتحف في أقصى جنوب غربي الجزيرة في ضاحية يارين.

3. مدرج مطار ناورو

مدرج مطار ناورو

تتمتع ناورو بأحد أغرب المطارات في العالم، وهو مطار صغيرة يتألف من مدرج واحد يقع بالقرب من المباني السكنية والحكومية، بما في ذلك مبنى البرلمان.

بنى اليابانيون المطار في الأساس لأغراض عسكرية خلال الحرب العالمية الثانية، وبعد نهاية الحرب، تحول الى مطار مدني.

2. كوماند ريدج

كوماند ريدج
أفضل 10 وجهات سياحية في ناورو

تلة تقع في الهضبة الوسطى يبلغ ارتفاعها حوالي 65 مترًا عن مستوى سطح البحر تعتبر أعلى نقطة طبيعية على الجزيرة.

تقع هذه القمة في غرب ناورو بالقرب من بحيرة بحيرة بوادا، ويمكن من خلالها الاستمتاع بإطلالة رائعة على كامل البلاد.

نظرا لأنها الأعلى ارتفاعا، فقد كانت النقطة المفضلة عند اليابانيين خلال الحرب، والكثير من بقايا الحرب على الجزيرة تقع في حول هذه القمة.

1. سيفل سنتر

سيفل سنتر

مركز تسوق يقع في منطقة ايوو يمكن فيه شراء بعض السلع المحلية، بما في ذلك الملابس المستخدمة والهدايا التذكارية وغيرها من السلع، ويعتبر خيارا جيدا للتعرف أكثر عن الثقافة المحلية.

تحتوي المنطقة أيضا على بعض المحال التجارية، إضافة الى مقهى ومخبز، لكن لا تتوقع الكثير (لن تجد هناك الكثير من الأشياء لمشاهدتها او الاستمتاع بممارستها).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *