أتعس الدول في قارة اسيا

أتعس الدول في قارة اسيا

لم يتغير الكثير في تقرير السعادة العالمي لسنة 2021 الصادر عن الأمم المتحدة، فقد حافظت الدول الأوروبية على مراكزها الأولى، بينما حلت الدول الافريقية في مؤخرة الترتيب.

في المقابل، احتلت الدول الاسيوية مراكز متأخرة نوعا ما مقارنة بأمريكا الجنوبية والشمالية.

أتعس دولة في قارة اسيا

كانت أفغانستان لفترة طويلة من التاريخ أرضًا مزدهرة بفضل موقعها الاستراتيجي على أحد اهم طرق التجارية العالمية، أما اليوم، فهي من افقر وأخطر وأتعس الدول في العالم.

بدأت ازمة أفغانستان في سنة 1979 مع بداية الغزو السوفيتي، وزاد الامر سوءًا في سنة 2001 عندما احتلتها الولايات المتحدة.

حتى سنة 2021، كانت أفغانستان تعتمد كليًا على المساعدات الخارجية، ومع نهاية الوجود الأمريكي ووصول طالبان الى الحكم، فمن غير المؤكد أن تطل تلك المساعدات كما كانت عليه من قبل.

حتى مع تلك المساعدات، فقد كان حوالي 42 في المائة من السكان يعيشون تحت خط الفقر، و64 في المائة اميون، و41 في المائة من الأطفال يعانون من التقزم.

اليمن

الأوضاع في اليمن لا تختلف كثيرًا عن أفغانستان، فهي الأخرى تعتمد بشكل شبه كامل على المساعدات الخارجية لعلاج ما يوصف بـ “أسوأ ازمة إنسانية في العالم”.

الحرب الاهلية التي بدأت في سنة 2015 تسببت في تدهور حياة معظم سكان اليمن، وجعلت أكثر من 80 في المائة منهم يعيشون تحت خط الفقر.

في سنة 2016، بلغ عدد اليمنيين الذين يعانون من انعدام الامن الغذائي حوالي 11 مليون شخص، وفي سنة 2020، ارتفع العدد الى 20 مليونًا.

وفقا للأمم المتحدة، فحوالي 14 مليون شخص، تقريبا نصف عدد سكان اليمن، يواجهون خطر المجاعة الوشيكة ويحتاجون الى مساعدات غذائية عاجلة.

أتعس الدول في قارة اسيا

#الدول
1أفغانستان
2اليمن
3الهند
4سريلانكا
5الأردن
6ميانمار
7فلسطين
8لبنان
9ايران
10كمبوديا
11 العراق
12 باكستان
13 تركيا
14 بنغلاديش
15 لاوس
16 طاجيكستان
17 أذربيجان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *