أتعس 10 دول في قارة افريقيا

أتعس 10 دول في قارة افريقيا : تصنف افريقيا باعتبارها أفقر قارة على وجه الأرض، فنسبة الذين يعيشون تحت خط الفقر في هذه القارة أكثر من أي قارة أخرى، بالرغم من انها أغنى قارات العالم السبع من حيث الموارد الطبيعية.

تقع في جنوب الصحراء الكبرى بعض من افقر واتعس البلدان في العالم، ومعظم شعوب تلك الدول يعيشون تحت خط الفقر.

فيما يلي نلقي نظرة سريعة عن أتعس الدول في قارة افريقيا.

أتعس الدول في قارة افريقيا

وفقا لتقرير السعادة العالمي لسنة 2021، فقد احتلت دولة زمبابوي المرتبة الأولى افريقيًا والثانية عالميًا في قائمة اتعس الدول في العالم.

احتلت رواندا المرتبة الثانية افريقيًا والثالثة عالميًا، تلتها بوتسوانا في المرتبة الرابعة، ومن ثم ليسوتو ومالاوي وتنزانيا وبروندي وسيراليون وزامبيا والتوغو ومدغشقر على التوالي.

عربيًا، احتلت موريتانيا المرتبة الأولى كأتعس الدول الافريقية العربية، تلتها مصر وجزر القمر وتونس والجزائر والمغرب.

في الجهة المقابلة، صُنفت موريشيوس كأسعد الدول في افريقيا متقدمة على كل من ليبيا وجمهورية الكونغو وساحل العاج والكاميرون والسنغال وغانا والنيجر على التوالي.

اتعس دولة في افريقيا

كانت زمبابوي في إحدى الفترات اقتصادًا صاعدًا في افريقيا، لكن الأمور تغيرت بمرور السنوات بسبب الحرب الاهلية والفساد الداخلي والتضخم وسوء الإدارة.

يعاني اليوم اكثر من 76 في المائة من أطفال المناطق الحضرية في زمبابوي من الفقر، واكثر من 3.5 مليون طفل يعانون من الجوع المزمن.

حوالي 74 في المائة من السكان يعيشون على اقل من خمس دولارات ونصف في اليوم. ويعاني 1.3 مليون مواطن من فيروس نقص المناعة البشرية الإيدز.

أتعس 10 دول في قارة افريقيا

#الدول
1زيمبابوي
2رواندا
3بوتسوانا
4ليسوتو
5ملاوي
6تنزانيا
7بوروندي
8سيراليون
9زامبيا
10التوغو

مقالات ذات صلة

أسعد الدول في الشرق الأوسط

أتعس الدول في قارة أوروبا

ترتيب اكبر الدول العربية مساحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.