أجمل 10 اقواس بحرية في العالم

أجمل 10 اقواس بحرية في العالم

القوس البحري عبارة عن فتحة طبيعية تتشكل على شكل جرف، وتتطور عند اصطدام الأمواج به، وقد يتشكل في جميع الأماكن تقريبا، وأدناه نستعرض بعض الأمثلة عن أجمل الأقواس البحرية في العالم.

1. دوردل دور، إنجلترا

قوس طبيعي يُعتقد انه تشكل قبل حوالي 140 مليون سنة، ويعرف أيضا باسم “قوس الدونات” بسبب شكله الشبيه نوعا ما بكعك الدونات، وهو قوس كبير يبلغ ارتفاعه حوالي 120 مترًا، ومع انه يقع في ملكية خاصة، إلا انه مفتوح امام الزوار.

2. شاطئ ليغزيرا، المغرب

أجمل 10 اقواس بحرية في العالم

قوس طبيعي يقع في دولة المغرب يعتبر من اكثر الاقواس الطبيعية جمالا في العالم، وأيضا من أكثرها عرضة للسقوط، وفي سنة 2016، انهار جزء مهم منه، وهو يخض الى مراقبة مباشرة من قبل اليونسكو.

3. شاطئ واركي، نيوزيلندا

أجمل 10 اقواس بحرية في العالم
أجمل 10 اقواس بحرية في العالم

قوس طبيعي يقع على بعد مسافة قصيرة من سواحل نيوزيلندا يمكن الوصول إليه بسهولة عبر القارب، او حتى مشيا على الاقدام عندما ينخفض منسوب المياه، وهو يقع بالقرب من شاطئ واراريكي الذي يعد بدوره من اجمل الشواطئ في البلاد.

4. شاطئ لاس كاتدريس، إسبانيا

أجمل 10 اقواس بحرية في العالم

شاطئ يقع بالقرب من ريباديو في اسبانيا يضم عددا من الأقواس الطبيعية التي يبلغ ارتفاعها حوالي 90 مترًا، وهي تقع ضمن تكوينات صخرية تشبه قليلا الكاتدرائيات القوطية، ولهذا السبب يسمى بـ “شاطئ الكاتدرائيات”.

5. ال اركو، المكسيك

أجمل 10 اقواس بحرية في العالم

مقصد سياحي شهير في المكسيك ليس فقط بسبب هذه الاقواس الطبيعية، وانما أيضا لأنه نقطة التقاء خليج كاليفورنيا بالمحيط الهادي. القوس يعد من الأكبر من نوعه في العالم، ويمكن للزوار في المنطقة أيضا استكشاف الحياة البحرية ومشاهدة بعض الحيوانات مثل الحيتان وأسود البحر.

6. كاثيدرال كوف، نيوزيلندا

6. كاثيدرال كوف ، نيوزيلندا - CATHEDRAL COVE, NEW ZEALAND

قوس طبيعي يقع على شبه جزيرة في نيوزيلندا لا يمكن الوصول اليه الا بواسطة قارب او عن طريق المشي عبر الغابة، وحوله يقع شاطئان تفضل بينهما صخرة ضخمة. تحتوي المنطقة على رمال كثيفة وأشجار بوهوتوكاوا في جميع أنحائها.

7. نافذة أزور، مالطا

أجمل 10 اقواس بحرية في العالم
أجمل 10 اقواس بحرية في العالم

قوس طبيعي في مالطا يعد من اكثر الاقواس البحرية جمالا في العالم، وهو يقع في جزيرة جوزو المالطية. يقدر عمر القوس بحوالي 500 سنة، وقد كان هناك تسارع ملحوظ في تآكل القوس، مما يجعله عرض للانهيار بشدة.

8. هونوبو آرش، هاواي

8. هونوبو آرش ، هاواي - HONOPU ARCH, HAWAII

قوس طبيعي يقع في ولاية هاواي الامريكية أشبه الى ان يكون كهفًا، ولا يمكن الوصول اليه عن طريق البر، وانما فقط من خلال السباحة او عبر القوارب المنشرة في المنطقة، وهي تنقل الى المكان ثم تغادر مباشرة دون انتظار الزائر الذي عليه انتظار وصول قوارب أخرى.

9. روك هوبيل، كندا 

أجمل 10 اقواس بحرية في العالم

تقع صخرة هوبويل عند خليج فوندي في كندا حيث تحدث حالة شديدة من المد والجزر تتسبب في غرق المنطقة تحت المياه مرتين الى ثلاث مرات في اليوم الواحد. نظرًا لوجود كمية كبيرة من مياه البحر التي تدخل المنطقة و تغادرها، فمن الطبيعي ان تسبب في نحت العديد من الصخور، بما في ذلك بعض من اجمل الاقواس البحرية في العالم.

10 آرش روك، الولايات المتحدة 

10 آرش روك ، ميشيغان ، الولايات المتحدة الأمريكية - ARCH ROCK, MICHIGAN, USA

قوس يقع في جزيرة أناكابا بولاية ميشيغان يبلغ طوله حوالي 12 مترًا، وهو عبارة عن حجر جيري طبيعي نحتته أمواج البحر العالية، وهو يتمتع بحجم ضخم ويمكن مشاهدته من على بعد مسافة بعيدة.

أجمل 10 اقواس بحرية في العالم

  • 1. قوس دوردل دور، دورست، إنجلترا
  • 2. قوس شاطئ ليغزيرا، ليغزيرا، المغرب
  • 3. قوس شاطئ واركي، بوبونجا، نيوزيلندا
  • 4. قوس شاطئ لاس كاتدريس، إسبانيا
  • 5. قوس ال اركو، كابو سان لوكاس، المكسيك
  • 6. قوس كاثيدرال كوف، نيوزيلندا
  • 7. قوس نافذة أزور، مالطا
  • 8. قوس هونوبو آرش، هاواي
  • 9. قوس روك هوبيل، نيو برونزويك، كندا
  • 10 قوس آرش روك، ميشيغان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *