أجمل 10 تكوينات صخرية طبيعية في العالم

أجمل 10 تكوينات صخرية طبيعية في العالم : التكوينات الصخرية هي هياكل صخرية تتشكل بشكل طبيعي من دون أي تدخل من الانسان، ودائما ما تكون أشكالا جميلة ، وفي جميع أنحاء العالم يمكننا إيجاد هذه التشكيلات، لكن في بعض الاماكن تتواجد بعض التكوينات الصخرية الفريدة جدا، وفيما يلي نتعرف على بعض الامثلة للتكوينات الصخرية التي تستحق لقب الأجمل في العالم.

الصحراء البيضاء ، مصر

على بعد ساعات قليلة من مدينة القاهرة، يتواجد هذا التكوين الصخري ذو الشكل الفريد الشبيه نوعا ما الى الحلوى، بمجرد الوقوف بجانب هذه التكوين سيعتقد الزائر أنه قد هبط للتو على سطح القمر، وليس بسبب غرابة التكوين، وانما ايضا محيطه، الصحراء البيضاء الشبيهة بسطح القمر.

سفارتيفوس ، أيسلندا

بجانب أحد أشهر الشلالات في ايسلندا تتواجد هذه الأعمدة البازلتية السداسية التي تحيط بها، وهي اعمدة ذات الوان غامقة تجعل الشلال يعرف باسم الشلال الاسود، وما يزيد من جمال هذه المنطقة هي غياب رغوة الماء الأبيض، وهذه الاعمد تتواجد في أماكن أخرى في أيسلندا .

اقرأ أيضا: اجمل 10 مناظر طبيعية في الولايات المتحدة

صخرة الموجة ، أستراليا

تكوينات صخرية تتواجد في وسط الصحراء في ولاية أريزونا الامريكية، وهي تكوينات تم تصميمها بشكل طبيعي ، وشكلها شبيه للغاية بأمواج البحر، وفي محيطها تتواجد العديد من المناظر الطبيعية الأخرى، ومن أجل زيارة هذه المكان يحتاج الزائر الى تصريح لتقليل الوجود البشري في تلك المنطقة.

مداخن هودو ، الولايات المتحدة

في وسط دولة تركيا تتواجد هذه التكوينات الصخرية العجيبة، حيث تلتقي الطبيعة والتاريخ في احد اجمل المناظر الطبيعية في العالم. في هذه التشكيلات عاش البشر لالاف السنين، واضافة لها الانسان البعض من الجمالية لتكون صالحة للعيش، لكن التأثير الاكبر لهذه التشكيلات كان نتيجة تآكل التربة من الرياح والمياه.

مونومنت فالي ، اريزونا ، الولايات المتحدة

في منطقة صحراوية ذات رمال حمراء تقع على الحدود بين ولاية أريزونا ويوتا، تقع هذه التشكيلات التي يبلغ ارتفاعها حوالي 1000 قدم، وتعد من أكثر التشكيلات شهرة في العالم. شهرة هذه المنطقة عائد الى العدد الكبير من الافلام التي تم تصويرها في هذا المكان، خاصة افلام الغرب الامريكي.

اقرأ أيضا: 10 أماكن طبيعية وكأنها من كوكب آخر

أولورو ، أستراليا

أولورو أو ايرز روك ، هي عبارة عن تشكيل صخري من الحجر الرملي العملاق الذي يتواجد في الأقاليم الشمالية لوسط استراليا. المنطقة المحيطة بالتشكيل هي موطن للعديد من ينابيع المياه، والكهوف الصخرية. الصخرة معترف بها من قبل اليونسكو كموقع للتراث العالمي، وبالنسبة للسكان المحليين فإنها صخرة مقدسة.

تضاريس بونجل بونجل رينج ، أستراليا

تشكيلات صخرية تم اكتشافها في سنة 1983 في غرب أستراليا. يعتقد ان هذه التشكيلات تشكلت بفضل تاكل التربة على مدار اكثر من عشرين مليون سنة الماضية. ما يميزها هو شكلها الفريد، الشبيه بالأهرامات الصغيرة، أو القلاع القديمة ذات الأبراج العديدة.

برايس كانيون، يوتا، الولايات المتحدة

تقدم حديقة برايس كانيون الوطنية مناظر محيرة حقًا مليئة بالدهشة. تشتهر هذه الحديقة بمنحوتات الحجر الجيري الرائعة، وبخزاناتها المائية والنهرية وتنوعها في الحيوانات والنباتات. في هذه المنطقة يمكن مشاهد عدد كبير من التكوينات الصخرية الفريدة من نوعها، والتي لا يمكن مشاهدتها في اي مكان اخر في العالم.

اقرأ أيضا: أجمل 10 مشاهد طبيعية في باتاغونيا

غابة الأحجار ، الصين

غابة من الأحجار عبارة عن مجموعة من التكوينات الحجر الجيري المذهلة التي تقع على مساحة 80 هكتارا بالقرب من كونمينغ، يوانان، الصين. يعتقد ان هذه التكوينات بدأت في التشكل قبل حوالي 270 مليون سنة مضت، وبمرور الوقت تحول الى هذه الاشكال الجميلة، جراء سنوات من تآكل الطبقات جراء الرياح والامطار.

ممر العمالقة ، ايرلندا الشمالية

جسر العملاق هو موقع للتراث العالمي، عبارة عن اعمدة من البازلت تقع في ايرلندا. وفقا للعلماء، تم تشكيل هذه الاعجوبة قبل ملايين السنين من خلال النشاط البركاني، لكن هذه النظرية لا يؤمن بها كثير السكان المحليون، خاصة كبار السن، حيث انهم يعتقدون ان هذه التشكيلات كانت جسر للعمال فين كول الذي قام ببنائها من اجل الوصول الى اسكتلندا لمحاربة عملاق آخر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.