أجمل 10 جزر اصطناعية في العالم

أجمل 10 جزر اصطناعية في العالم : الجزيرة الاصطناعية (Artificial island) هي جزيرة يتم إنشاؤها من قبل الانسان، وعبر السنين اتقن وأبد الانسان في تصميم هذه الجزر، ما يجعل الكثير منها تتميز بأشكال ساحرة وجذابة. هنا نتعرف بعض من أجمل الجزر الاصطناعية في العالم.

10. جزيرة بالبوا – Balboa Island

10. جزيرة بالبوا - Balboa Island
10. جزيرة بالبوا – Balboa Island

جزيرة تقع في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، عبارة عن سلسلة من ثلاث جزر صغيرة معدل أو اصطناعية، هي جزيرة بالبوا وجزيرة ليتل بالبوا وجزيرة كولينز، وبين كل واحدة منها جسر صغير يربط بينها، وحاليا فان عدد سكانها يقدر بنحو 3000 نسمة.

9. طوكيو ديزني لاند – Tokyo Disneyland

9. طوكيو ديزني لاند - Tokyo Disneyland
9. طوكيو ديزني لاند – Tokyo Disneyland

جزيرة عبارة عن مدينة ترفيهية تقع في اليابان، في مدينة طوكيو، تم صنعها بالكامل من الإنسان، وتعد واحدة من أكثر الوجهات جذبا للسياح في البلاد، فهي موطن لمجموعة كبير من المرافق والألعاب وغيرها.

8. جزيرة ويلينجدون – Willingdon Island

8. جزيرة ويلينجدون - Willingdon Island
8. جزيرة ويلينجدون – Willingdon Island

جزيرة تقع في الهند تعد أكبر جزيرة اصطناعية في البلاد من حيث المساحة، تعد جزءا من مدينة كوتشي في ولاية كيرالا، وهي موطن لعدد من الفنادق والمؤسسات والمراكز التجارية، كما أنها تضم ميناء وقاعدة بحرية.

7. جزر البندقية الصناعية – Venetian Artificial Islands

7. جزر البندقية الصناعية - Venetian Artificial Islands
7. جزر البندقية الصناعية – Venetian Artificial Islands

مشروع عبارة عن مجموعة من الجزر الصغيرة من صنع الإنسان، تم بنائها على سواحل مدينة ميامي الامريكية، ومن بين أشهر هذه الجزر جزر بيلي آيل، وريفو ألتو، ودي ليدو، وسان مارينو، وعدد اخر من الجزر، البعض منها ماهولة بالسكان، والاخرى ليس كذلك.

6. لؤلؤة قطر – The Pearl-Qatar

6. لؤلؤة قطر - The Pearl-Qatar
6. لؤلؤة قطر – The Pearl-Qatar

لؤلؤة قطر هي جزيرة من صنع الإنسان تبلغ مساحتها حوالي 4 ملايين متر مربع، تقع في مدينة الدوحة عاصمة دولة قطر، كان يقدر عدد سكانها في عام 2011 بنحو 3000 نسمة، وارتفع الرقم الى حوالي 12 الف نسمة في عام 2018، وهي جزيرة تضم مجموعة من المرافق الترفيهية، سواء المقدم للسياح او السكان المحليين.

5. جزر أوروس الاصطناعية – Artificial Islands of Uros

5. جزر أوروس الاصطناعية - Artificial Islands of Uros
أجمل 10 جزر اصطناعية في العالم

جزر أوروس، هي مجموعة من الجزر في دولة البيرو، تم بنائها في طول حافة بحيرة تيتيكاكا من القصب، وفي كل واحدة منها يمكن مشاهدة عدد من المباني المصنوعة بدورها من القصب، وتعد هذه الجزر من اكثر الجزر من صنع الإنسان صداقة للبيئة.

4. جزيرة سبايرال – Spiral Island

4. جزيرة سبايرال - Spiral Island
4. جزيرة سبايرال – Spiral Island

جزيرة لولبية هي جزيرة عائمة من صنع الإنسان تقع في المكسيك، تم بنائها في عام 1998 باستخدام أزيد من 250 ألف زجاجة بلاستيكية، دمرت بشكل كامل في عام 2005 بعد اعصار أصاب المنطقة، ليتم اعادة بنائها من جديد لتكون اكبر وافضل من الاول.

3. ببرهولم – Peberholm

3. ببرهولم - Peberholm
3. ببرهولم – Peberholm

جزيرة اصطناعية تقع في دولة الدنمارك، تم انشائها خلال بناء جسر أوريسند الذي يربط بين السويد والدنمارك، تعد بمثابة النقطة التي يمر يعبر الجسر منها لأسفل المياه، قد حصلت على اسمها بعد أن قامت الجريدة الرسمية للسويد الدنمارك بإطلاق مسابقة لاختيار اسم مناسب للجزيرة.

2. جزر رائد الفضاء – Astronaut Islands

2. جزر رائد الفضاء - Astronaut Islands
2. جزر رائد الفضاء – Astronaut Islands

البحرين عبارة عن مجموعة من الجزر الاصطناعية في الخليج الفارسي، ومنها جزر الأمواج، هذه الجزر صالحة للعيش وتضم العديد من المرافق بما في ذلك المباني التجارية والفنادق وغيرها، مع بنية تحتية متقدمة للغاية.

1. جزر العالم – The World Islands

1. جزر العالم - The World Islands
1. جزر العالم – The World Islands

جزيرة تقع في الامارات العربية المتحدة ، تعد كواحدة من أجمل الجزر في العالم، وهي عبارة عن مجموعة من الجزر من صنع الإنسان، تم انشائها على شكل قارات العالم، تشمل حوالي 300 جزيرة صناعية، ستكون جزر ماهولة بالسكان بعد النهاية من انشائها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.