أجمل 10 مشاهد طبيعية في باتاغونيا

أجمل 10 مشاهد طبيعية في باتاغونيا : باتاغونيا (Patagonia) هي منطقة في أمريكا الجنوبية تمتد على أطراف تشيلي والأرجنتين، تشتهر بمناظرها الطبيعية الخلابة، وهذا ما يجعلها من أكثر الوجهات السياحية جذبا للسياح في القارة. فيما يلي نتعرف على اجمل الاماكن في باتاغونيا ذات المشاهد الطبيعية الخلابة.

سيرو توري – CERRO TORRE

هناك طريقتين من أجل الاستمتاع بالمشاهد الخلابة لهذه المنطقة، اولها هي التسلق الى اعلى القمم، والثانية والاكثر سهولة هي سلك طريق يأخذ الزائر قريبا من المناظر التي توفرها القمم. بالرغم من الجمال الساحر لهذه المنطقة، الا ان الاحوال الجوية في بعض الأحيان قد تشكل خطرا على الزوار، لذا ينصح بالابتعاد عنها في حالة وجود طقس عاصف او رياح شديدة.

بيريتو مورينو جلاسير – PERITO MORENO GLACIER

منطقة تعد من اجمل المعالم السياحية في باتاغونيا بين المياه الزرقاء والأنهار الجليدية العملاقة. في سنة 1981 أصبح موقعا للتراث العالمي لليونسكو، ومن اجل افضل تجربة، فقد تم بناء العديد من المصات بالقرب من هذه المنطقة لتوفير أفضل اطلالة، كما تتوفر رحلة بالقارب يأخذ السياح الى قاعدة الجبل الجليدي.

سيرو ترونادور – CERRO TRONADOR

منطقة تقع على ارتفاع 11 ميلا عبارة عن قمم جبلية وأنهار جليدية. بالقرب من هذه الانهار يمكن للسياح التخييم، والاستمتاع ببعض المشاهدة المذهلة لغروب وشروق الشمس. يمكن للزائر التجول في الجزء العلوي لمشاهدة برك صغيرة ومناطق أخرى، بالإضافة إلى إطلالة بانورامية على المنطقة المحيطة التي لا يمكن رؤيتها في أي مكان آخر.

بيغل شانيل – BEAGLE CHANNEL

ممر مائي يمتد على 150 ميلا، وهو المكان الذي اكتشف فيه العديد من رواد الممرات المائية في أمريكا الجنوبية لأول مرة. في هذا المكان يمكن مشاهدة الجبال ذات القمم المغطاة بالثلوج والغابات الخضراء الجميلة تحتها. من الممكن للزوار القيام برحلة على القارب او عن طريق ركوب سفينة سياحية، وحتى يكون هناك خيار للتنزه مشيا على الأقدام في المنطقة.

الأرض المحرمة – NO MAN’S LAND

رحلة برية فريدة للغاية عبر طريق لم يزره سوى القليل جدا من البشر، وهي منطقة في جبال الأنديز لا يعرف الكثير من الناس عنها شيئا. يمكن للزوار التخييم هنا تحت النجوم، والتجول في الممرات الموحلة، وتجربة تسلق المرتفعات، بالاضافة إلى عدة مغامرات فريدة.

الوادي الفرنسي – FRENCH VALLEY

منطقة يتطلب الوصول اليها الكثير من الوقت والجهد، ومع ذلك، فانها بالتاكيد تستحق ذلك، بفضل المناظر الرائعة التي تقدمها . صعوبة الوصول الى هذه المنطقة يجعلها من أقل الأماكن التي وصلها الإنسان على كوكبنا، وهو أمر مميز للغاية، حيث تقع مجموعة من اجمل المناظر على كوكبنا والتي لم يستمتع بها سوى القليل جدا.

كهوف الرخام – THE MARBLE CAVES

تقع هذه الكهوف في شبه جزيرة مصنوعة بالكامل من الرخام الذي تآكل بسبب سنوات من المياه. سوف يضطر الزائر الى ركوب قارب للوصول الى هذا المكان، وفي العادة قد تستغرق الرحلة حوالي ثلاثين دقيقة. الوقت هو من يحدد لون هذه الكهوف من الداخل، حيث انه يتغير مع ارتفاع المد من اللون الأزرق الداكن إلى الأخضر، وكلهما الوان جميلة تضيف لمسة من الجمال لهذه الكهوف.

جون غارنر باس – JOHN GARNER PASS

منطقة جزء من منتزه وطني في تشيلي. في هذا المكان يمكن للزائر مشاهد العديد من المناظر الطبيعية الجميلة، بما في ذلك نهر غراي الجليدي، وإذا كان الزائر محظوظا، فقد يتمكن من مشاهدة حقل ثلج جنوب باتاغونيا الذي يعد ثاني أكبر حقل جليدي في العالم. سوف يصادف الزائر الكثير من الثلج والأشجار في هذه المنطقة، وجميع توفر مشاهد طبيعية رائعة تستحق الزيارة.

كوليت جلاسير – QUEULAT GLACIER

يعرض هذا النهر الجليدي شلالين مختلفين تم تشكيلهما عندما تم تقسيم الغطاء الجليدي إلى قسمين، وهو نهر جزء من حديقة وطنية حيث يمكن للزوار التخييم في مكان قريب والقيام برحلة استكشافية على الطرقات في الصباح قبل ظهور الحشود. النهر يقع على بعد ميلين من المشي عبر الطين الكثيف، ويكلف حوالي 6 دولارات للدخول.

روجو ديكسون – REFUGIO DICKSON

موقع يقع في حديقة توريس ديل باين الوطنية في تشيلي، يضم بحيرة جليدية والكثير من التكوينات الصخرية الرائعة التي يمكن للزوار رؤيتها. الموقع يتيح للسياح رؤية أحد أجمل المعالم السياحية التي تقدمها باتاغونيا ، وسيكون الزائر قادرا على التخييم بجانب البحيرة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية المحيطة بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.