أسعد الدول في الشرق الأوسط

أسعد الدول في الشرق الأوسط : في الشرق الاوسط، يمكن العثور على أسعد الدول في العالم واتعسها في نفس الوقت، فعلى الرغم من الموارد الطبيعية الوفيرة في المنطقة، الا ان بعضها فقط من تمكنت من الاستفادة منها، بينما دخلت الدول الأخرى في صراعات وحروب أهلية أثرت على حياة الملايين من سكانها.

أسعد دولة في الشرق الاوسط

وفقا لتصنيف سنة 2021، فقد حلت إسرائيل في المرتبة الحادية عشر على مستوى العالم، والأولى في منطقة الشرق الأوسط، متقدمة على البحرين التي حلت في المركز الـ 22 عالميًا.

احتلت الامارات العربية المركز الخامس والعشرين عالميًا، وجاءت المملكة العربية السعودية بعدها مباشرة، بينما حلت قبرص في المركز التاسع والثلاثين عالميًا.

الدول الشرق أوسطية الأخرى في مقدمة الترتيب هي الكويت في المركز الـ 47، وشمال قبرص في المركز الـ 74، وتركيا في المركز الـ 104.

في المقابل، احتلت اليمن المركز الأخير في المنطقة، والمركز الـ 141 على مستوى العالم، ومن المعروف ان اليمن تعاني منذ سنوات عديدة من الحرب الاهلية التي أودت بحياة الالاف من سكانها.

مستويات المعيشة في البحرين

ساهم العدد الصغير للسكان والثروات الطبيعية الهائلة الى جعل المملكة من بين أغنى الدول في العالم من حيث نصيب الفرد من الناتج المحلي، وهو أحد اهم المؤشرات التي يعتمد عليها التصنيف العالمي للسعادة.

يبلغ عدد سكان البحرين 1.3 مليون نسمة، أكثر من نصف هذا العدد مهاجرون.

توفر المملكة للسكان والمهاجرين على حد سواء فرص عمل جيدة مع رواتب مرتفعة، إضافة الى نظام صحي وتعليم متطورة الى حد كبير.

لا يوجد في البحرين ضرائب شخصية أو ضريبة عن الدخل الشهري، باستثناء خصم 1 في المائة فقط من الراتب الشهري لدعم العاطلين عن العمل.

تحسن نظام الرعاية الصحية بشكل كبير في السنوات الأخيرة، وانفاق الدولة على الصحة يفوق انفاق معظم دول المنطقة.

أسعد الدول في الشرق الأوسط

  • التقرير الذي اعتمدنا عليه لم يشمل جميع دول العالم، بما في ذلك بعض الدول العربية مثل قطر.
#الدول
1اسرائيل
2البحرين
3الامارات المتحدة
4المملكة العربية
5قبرص
6الكويت
7تركيا
8العراق
9ايران
10لبنان
11 فلسطين
12 الاردن
13 مصر
14 اليمن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.