أسعد 10 دول عربية في العالم

أسعد 10 دول عربية في العالم : ساهمت الثروات الطبيعية الوفيرة في الوطن العربي في تحسين مستويات المعيشة للعديد شعوب هذه الدول، وخاصة في شبه الجزيرة العربية، ومع ذلك، لا تحتل معظم الدول العربية مراكز متقدمة بين أسعد الدول في العالم.

فيما يلي نلقي نظرة عن أسعد الدول في العالم العربي.

أسعد الدول في العالم العربي

احتلت البحرين المركز الثاني والعشرين في قائمة اسعد دول العالم لسنة 2021، وهو أفضل ترتيب عربي في تقرير السعادة العالمي للأمم المتحدة.

وضع التصنيف الامارات العربية المتحدة في المركز الخامس والعشرين، والمملكة العربية في المركز السادس والعشرين، ومن ثم الكويت وليبيا على التوالي.

ترتيب الدول العربية الأخرى في التصنيف العالمي هو:

  • المغرب: المركز 106
  • الجزائر: المركز 109
  • العراق: المركز 111
  • تونس: المركز 122
  • لبنان: المركز 123
  • فلسطين: المركز 125

في الجهة المقابلة، احتلت اليمن أسوأ ترتيب عربي وجاءت في المركز الـ 141 من أصل 149 دولة شملها التصنيف، بينما صنفت مصر في المركز الـ 132 عالميًا، كثاني أسوأ ترتيب عربي.

عالميًا، احتلت فنلندا المركز الأول، وجاءت بعدها الدنمارك، سويسرا، ايسلندا، وهولندا، النرويج، والسويد.

اقتصاد البحرين

لدى البحرين اقتصاد مختلط تسيطر فيه الحكومة على العديد من الصناعات الأساسية، بما في ذلك صناعة النفط والألمنيوم التي تشكل معظم إيرادات الحكومة السنوية.

تستخدم هذه الإيرادات في تطوير وتحديث البنية التحتية مثل النقل والاتصالات، وأيضا في تطوير القطاعات الأخرى غير النفطية، وخاصة القطاع المالي والسياحي.

استخدمت هذه الإيرادات أيضا في تحسين حياة المواطنين من خلال تحديث قطاعات الصحة والتعليم والإسكان والكهرباء والمياه،
ونتيجة لذللك، أصبح المواطن البحريني يتمتع بواحدة من أعلى مستويات المعيشة في العالم.

اقتصاد الامارات العربية المتحدة

تتمتع الامارات بواحدة من بأعلى مستويات دخل الافراد في العالم، مع واحدة من أدنى معدلات البطالة في الشرق الأوسط، وخاصة في مدينة دبي حيث تقدر البطالة بـ 0.5 في المائة.

تعتمد الامارات بشكل كبير على العمالة الأجنبية التي تشكل 85 في المائة من القوة العاملة، ومعدلات البطالة بين الأجانب اقل بكثير من معدلات البطالة عند المواطنين.

شهدت القطاعات غير النفطية نموًا غير مسبوق في السنوات الأخيرة، وخاصة قطاع الصناعة الذي اصبح يشكل 64 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي، ويوظف ما يقرب من 24 في المائة من القوى العاملة.

أسعد 10 دول عربية في العالم

  • لم يشمل تقرير السعادة العالمي للأمم المتحدة لسنة 2021 جميع دول العالم، لذلك قد تلاحظ ان الجدول لا يحتوي كل البلدان العربية مثل قطر.
#الدول
1البحرين
2الامارات العربية المتحدة
3المملكة العربية السعودية
4الكويت
5ليبيا
6المغرب
7الجزائر
8العراق
9تونس
10لبنان

مقالات ذات صلة

أسعد الدول في الشرق الأوسط

اسعد الدول في قارة افريقيا

أسعد الدول في قارة أوروبا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.