أشياء عليك ان تعرفها قبل زيارة إسبانيا

أشياء عليك ان تعرفها قبل زيارة إسبانيا : اسبانيا (Spain) هي واحدة من أكثر البلدان زيارة في العالم، والكثير منا يفكر في زيارة هذه الدول ذات الوجهات السياحية الكبيرة والمتنوعة. فيما يلي نتعرف على بعض الأمور التي يجب على كل زائر لإسبانيا معرفتها.

حاول أن تتعلم الإسبانية قليلاً

تعلم اللغة الاسبانية ليس بالأمر السهل، لكن كزائر للبلاد يجب على الأقل تعلم بعض الكلمات المهمة والتي من المرجح ان تحتاجها، وعلى الرغم من ان اللغة الانجليزية يتم استخدامها على نطاق واسع في اسبانيا، الا ان بعض المناطقة خاصة الريفية لا تتحدث سوى بالاسبانية.

تجنب النقد والتعليقات

من المعروف عن الشعب الاسباني انه فخور للغاية، لهذا يجب الحرص على تجنب التعليقات غير الحساسة والتي تمس من ثقافة وتقاليد هذه الدولة، لهذا يجب الابتعاد عن اي مزحة تمس بالبلد او الثقافة، وتجنب الحديث عن المواضيع الحساسة، مصارعة الثيران على سبيل المثال.

مواعيد الأحداث

التأخر عن مواعيد بعض المناسبات في اسبانيا هو أمر غير محبب، ففي الولايات المتحدة قد لا تبدأ المناسبات والأحداث في الساعة المخصصة لها، وقد تنتظر لمدة تزيد عن النصف ساعة من أجل تجمع المزيد من الجماهير، لكن في اسبانيا لا يصل هذا التأخر لأكثر من 15 دقيقة.

تجنب الاتصال الجسدي

الشعب الاسباني هو شعب ودود، لكنه يحب الحفاظ على مساحته الشخصية، وإذا كنت ترغب المساعدة من شخص تجنب ان تقوم بالامساك به من اليد او الكتف، وعوض ذلك قم بالحديث معه، ولا بأس في لمس شخص غريب خلال المحادثة اذا لمسك اولا.

موعد العشاء

عند الحديث عن أوقات الطعام، قد تضطر إلى قضاء بعض الوقت من أجل التعود على أوقات الوجبات المعتادة في اسبانيا، لكن اذا كنت من دولة قريبة من اسبانيا مثل المغرب أو الجزائر فلن تجد ذلك الاختلاف الكبير، فالعشاء يقدم عند الساعة التاسعة أو الحادي عشر مساءا، والغذاء يقدم بداية من الساعة الثانية زوالا حتى الرابعة عصرا.

وقت القيلولة

افضل وقت من اجل القيام بنزهة في احد المدن الاسبانية هي خلال الصباح أو المساء، اما اسوأ وقت لذلك هو فترة ما بعد الزوال، وقد تلاحظ ان العديد من المحلات تقوم بإغلاق أبوابها بداية من الساعة الثانية حتى الساعة الخامسة مساء، حيث يميل الاسبان إلى أخذ قسط من الراحة في هذه الفترة، وهذا الأمر يحدث في جميع المدن الاسبانية تقريبا، بما في ذلك المدن الكبرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.