أطول 10 أنهار في دولة كرواتيا

أطول 10 أنهار في دولة كرواتيا

تقع كرواتيا في جنوب شرق أوروبا عند سواحل البحر الأدرياتيكي في منطقة تضم بعضا من أطول الأنهار في أوروبا، بما في ذلك النهر الأطول في القارة.

أطول نهر في كرواتيا هو نهر الدانوب الذي يبلغ اجمالي طوله 2850 كيلومترا، مما يجعله ثاني أطول نهر في أوروبا،

يقع النهر في جنوب أوروبا، وهو يتدفق عبر أراضي عشر دول قبل ان يصل في البحر الأسود، بما في ذلك رومانيا وأوكرانيا وبلغاريا وألمانيا.

المناطق المحيط بالنهر تتمتع بتربة خصبة، وقد بسبب ذلك مأهولة منذ فترات طويلة، ولا تزال كذلك حتى اليوم تتمتع بكثافة سكانية أعلى من عدة مناطق أخرى في كرواتيا.

يُستخدم النهر لتوليد الطاقة الكهرومائية للمجتمعات القريبة، ويستخدم أيضا لنقل البضائع بين المناطق الداخلية، كما يتم تصريف مياه الصرف الصحي إليه بعد معالجتها.

توفر الأراضي الرطبة حول النهر موطنا لنحو 250 نوعًا من الطيور، إضافة الى العديد من الحيوانات البرية التي تعيش في الغابات المحيطة.

نهر سافا

نهر يتدفق عبر سلوفينيا وكرواتيا والبوسنة والهرسك وصربيا، ويبلغ طوله حوالي 990 كم، وهو أحد روافد نهر الدانوب، وأحد أهم مصادر توليد الطاقة الكهرومائية في كرواتيا

يوفر النهر مصدر طعاما للبشر والحيوان، وبالرغم من أهميته، الا انه يعاني الكثير من الاخطار، وخاصة مياه الصرف الصحي التي لا تعالج سوى نسبة قليلة منها قبل أن تصب في النهر، إضافة الى النفايات الأخرى التي تلثى في النهر أو حوله.

أطول 10 أنهار في دولة كرواتيا

#الأنهارالطول
1الدانوب2,859 كم
2سافا989 كم
3درافا706 كم
4باريد437 كم
5كوبا297 كم
6نيريتفا225 كم
7أونا212 كم
8بوسوت186 كم
9كورانا133 كم
10لوجا133 كم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *