أعلى الجبال في دولة كوبا

أعلى الجبال في دولة كوبا : تقع دولة كوبا في شمال البحر الكاريبي بالقرب من الولايات المتحدة والمكسيك وهايتي وجزر الباهاما، وهي منبسطة الى حد ما، ولا تحتوي على الكثير من القمم العالية مقارنة بالدول القريبة، ولا يوجد فيها سوى قمة واحدة يزيد ارتفاعها عن 6000 قدم.

أعلى جبل في دولة كوبا

بيكو توركوينو هو جبل يقع في الجزء الجنوبي من كوبا ضمن سلسلة جبال سييرا مايسترا، والجبل محاط بحديقة توركوينو الوطنية، وهي إحدى المناطق المحمية العديد في البلاد.

لعب الجبل دورا كبيرا في تاريخ كوبا الحديث، واحد اهم معالمه هو تمثال البطل القومي الكوبي خوسيه مارتي، والذي وضع على قمة الجبل تكريما له على مساهمته في تاريخ الامة الكوبية.

غران بيدرا

جبل يقع في مدينة سانتياغو دي كوبا شرق سييرا مايسترا، يبلغ ارتفاعه 4098 قدما فوق متسوى سطح البحر، وهو جزء من حديقة باكوناو الوطنية.

تعتبر قمة الجبل وجهة سياحية توفر اطلالات بانورامية رائعة على المناطق المحيطة، إضافة الى الغابات الجبلية حوله حيث يمكن مشاهدة العديد من الحيوانات والنباتات.

اقرأ أيضا: أعلى الجبال في دولة بيرو

قمة سان خوان

قمة جبلية تقع في منطقة كوماناياغوا في مقاطعة سينفويغوس، ويبلغ ارتفاعها عن مستوى سطح البحر 3740 قدما، وهي أعلى نقطة في المنطقة الوسطى لجزيرة كوبا.

يتميز هذا الجبل بمنحدراته شديدة الانحدار، وهناك غابة استوائية دائمة الخضرة حول القمة تعيش فيها العديد من الأنواع المستوطنة والمهددة بالانقراض.

أعلى الجبال في دولة كوبا

#القمم الجبليةالارتفاع
1بيكو توركوينو6,476 قدم
2غران بيدرا4,098 قدم
3قمة سان خوان3,740 قدم
4بيكو موغوتي3,727 قدم
5لوما كولورادا3,540 قدم
6ألتو دل زابوتي3,291 قدم
7لوما سيمارونيس2,707 قدم
8سييرا دل كونفينتو2,556 قدم
9ألتو دل إرميتانيو2,461 قدم
10لوما جافيلانيس2,418 قدم

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *