أعلى 10 براكين في العالم

أعلى 10 براكين في العالم : البراكين (Volcanoes) كانت ولاتزال تشكل خطرا حقيقيا على البشرية، وعبر التاريخ كانت سببا في مقتل الملايين من الناس حول العالم، وعادة ما يكون للحجم دور في قوة البركان، ومدى الخطورة التي يشكلها على الإنسان. هنا نتعرف على اعلى البراكين في العالم.

اصغر بركان في العالم

في غابات جنوب كولومبيا استطاع فريق من العلماء الذين كانوا يقومون بدراسة النمل باكتشاف بركان يعد الأصغر في العالم، وهو بركان يبلغ ارتفاعه حوالي 3 سم، أي أنه تقريبا بحجم نملة. مباشرة بعد هذا الاكتشاف صنف البركان كأصغر بركان في العالم، وبالرغم من صغره إلا أنه بركان يقوم بإنتاج الصهارة، ويمتلك كل صفات البراكين الاخرى، الفرق الوحيد يكمن في الارتفاع والقوة، ومن المحتمل ان يتم اكتشاف بركان آخر قد يكون أصغر من هذا البركان.

أعلى بركان في العالم

أوخوس ديل سالادو هو الاسم الذي يطلق على أعلى بركان في العالم، وهو بركان يقع في اعلى قمة في دولة تشيلي، بارتفاع يبلغ حوالي 22 ألف قدم. البركان يقع في سلسلة جبال الأنديز على الحدود بين تشيلي والأرجنتين، وهي المنطقة التي تشهد وجود العديد من البراكين التي تعد من أعلى البراكين على وجه الأرض. بجانب انه اعلى بركان في العالم، فانها ايضا ثاني اعلى قمة في نصف الأرض الغربي، أما اعلى قمة فهي من نصيب جبل اكوناكوغو الذي يقع على بعد 600 كم فقط من هذا البركان.

أعلى 10 براكين في العالم

#البركانارتفاع البركان
1أوخوس ديل سالادو، تشيلي6،893 متر
2كوروبونا، البيرو6،424 متر
3تشيمبورازو، الإكوادور6،309 متر
4ميستي، البيور5،821 متر
5بركان بيتشينيتشا، الإكوادور4،784 متر
6كلويشيفسكايا سوبكا، روسيا4،750 متر
7جبل شاستا، كاليفورنيا4،322 متر
8تاجومولكو، غواتيمالا4،219 متر
9سيرو ازول، تشيلي3،788 متر
10هاليكالا، هاواي3،055 متر

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.