أغنى 10 دول غير ساحلية في العالم

أغنى 10 دول غير ساحلية في العالم : غالبا ما تكون اقتصادات الدول غير الساحلية أقل نموا من الدول الساحلية، ونادرا ما يمكن العثور على دول غنية لا تتمتع بساحل على المحيط أو البحر، خاصة خارج أوروبا، لكن الأمر لا ينطبق على الجميع. وفيما يلي قائمة بأغنى دول العالم غير الساحلية.

اغنى الدول غير الساحلية

اغنى دول العالم الحبيسة تقع في قارة أوروبا، وتعد سويسرا والنمسا وجمهورية التشيك والمجر من أغنى البلدان غير الساحلية في العالم.

حصلت هذه الدول على قوتها الاقتصادية من جيرانها، لأنها تقع بين بعض من أقوى الدول الاقتصادية في العالم، واضافة الى ذلك، تتمتع بسلام داخلي واستقرار سياسي وبنية تحتية متطورة للغاية.

لوكسمبورغ تصنف باستمرار في المراكز الاولى في قائمة أغنى الدول من حيث نصيب الفرد، وهذا عائد الى علاقتها الجيدة مع جيرانها مثل فرنسا وبلجيكا وهولندا، وايضا الى عدد سكانها الذي لا يتجاوز 700 ألف نسمة.

اقرا أيضا: جميع الدول غير الساحلية في العالم

الدول الاخرى

الدول الاخرى لم يتم استعمارها او استغلالها من قبل من القوات الاستعمارية، ونالت استقلالها منذ فترة طويلة، وبالتالي، طورت من اقتصاداتها في هدوء منذ سنوات وحققت معدلات عالية في جميع المجالات.

كازاخستان ليست دولة أوروبية، ولا تقع بين دول قوية اقتصاديا، ومع ذلك، تتمتع بموارد طبيعية وفيرة للغاية، لاسيما النفط والغاز الطبيعي.

معظم الدول العربية تتمتع بساحل، ونتيجة لذلك، لا توجد أي واحدة منها في المراكز العشر الاولى، وهذا يشمل بعض من اغنى الدول في العالم مثل قطر والبحرين والكويت والسعودية.

أغنى 10 دول غير ساحلية في العالم

#الدولالناتج المحلي الاجمالي
1سويسرا664 مليار دولار
2النمسا374 مليار دولار
3كازاخستان184 مليار دولار
4جمهورية التشيك181 مليار دولار
5المجر120 مليار دولار
6سلوفاكيا86 مليار دولار
7لوكسمبورغ57 مليار دولار
8روسيا البيضاء54 مليار دولار
9صربيا36 مليار دولار
10أرمينيا11 مليار دولار

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.