أغنى 10 رؤساء في تاريخ الولايات المتحدة

أغنى 10 رؤساء في تاريخ الولايات المتحدة : رئيس الولايات المتحدة الأمريكية (President of the United States) هو شخص يكون رئيسا للدول الاقوى في العالم اقتصاديا، ومن الطبيعي ان يكون ذو ثروة هائلة، أو على الأقل هذه هي الصورة النمطية على رؤساء الولايات المتحدة. فيما يلي نتعرف على ترتيب اغنى الرؤساء في تاريخ دولة الولايات المتحدة الأمريكية.

ثورة رؤساء الولايات المتحدة

يتشابه جميع رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية بامتلاك ثروة مهمة من الأموال، وقد كان أفقر رئيس في تاريخ البلاد هو وارن جي هاردينغ الذي بلغت ثروته حوالي مليون دولار. الرئيس التاسع والعشرين للولايات المتحدة شغل منصب الرئيس في سنة 1921، وفي فترة حكمه كان ينال شعبية كبيرة في البلاد، بعد الكشف على عدة فضائح مستورة عن الجمهور، لكنه لم يستمر كثيرا، وبعد سنتين فقط من شغل المنصب توفي بشكل مفاجئ، وحتى يومنا هذا لا يزال هو الرئيس الأفقر في تاريخ الولايات المتحدة، بالرغم من ان ثروته قدرت بحوالي 1 مليون دولار.

اغنى رئيس في تاريخ الولايات المتحدة

بثروة تبلغ حوالي 3.1 مليار دولار، يعد دونالد ترامب الرئيس الاغنى في تاريخ الولايات المتحدة الامريكية. ولد الرئيس ترامب مع رجل اعمال ناجح، وسرعان ما أصبح شخصية بارزة في مدينة نيويورك ، حيث يمتلك فيها حاليا حوالي 1.6 مليار دولار من العقارات ، و560 مليون دولار من العقارات في اماكن اخرى، 550 مليون دولار من الاندية وملاعب الغولف، 170 مليون دولار من الشركات ذات العلامات التجارية. خلال عمله كرئيس للولايات المتحدة الامريكية وبسبب ثروته الكبيرة فإنه رفض الحصول على راتب من الدولة، وبما ان العمل بدون راتب أمر غير قانوني في البلاد، فانها كان يحصل على راتب سنوي يبلغ 1 دولار فقط.

أغنى 10 رؤساء في تاريخ الولايات المتحدة

#الرئيسالثروة
1دونالد ترامب3.1 مليار دولار
2جون كينيدي1.1 مليار دولار
3جورج واشنطن587 مليون دولار
4توماس جيفرسون236 مليون دولار
5ثيودور روزفلت139.7 مليون دولار
6أندرو جاكسون132.6 مليون دولار
7جيمس ماديسون113.3 مليون دولار
8ليندون جونسون109.3 مليون دولار
9هربرت هوفر83 مليون دولار
10بيل كلينتون75.9 مليون دولار

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *