أجمل 10 أقواس طبيعية في العالم

أجمل 10 أقواس طبيعية في العالم

الأقواس الطبيعية هي أشكال أرضية تشكلت بشكل طبيعي نتيجة لتآكل الصخور بفعل الماء أو الرياح أو غيرها من العوامل الطبيعية، وهي تنتشر في جميع أنحاء العالم، وأدناه نتعرف على بعض من أشهر وأجمل الاقواس الطبيعية في العالم.

10. حديقة الأقواس الطبيعية

10. حديقة الأقواس الطبيعية في ولاية يوتا - Natural Arches National Park in Utah

سميت حديقة الأقواس الطبيعية في ولاية يوتا الأمريكية بهذا الاسم بسبب العدد الكبير من الاقواس الطبيعية الموجودة هناك، والبالغ عددها أزيد 2000 قوس طبيعي، وهي بلا شك بمثابة الجنة لمحبي هذه المعالم الطبيعية الفريدة.

9. أقواس سباكسيكل

9. أقواس سباكسيكل - Spectacle Arches
أجمل 10 أقواس طبيعية في العالم

أقواس طبيعية ساحلية تقع في جنوب البرتغال في موقع يضم أيضا عددا من الصخور الرسوبية الساحلية والشواطئ الجميلة التي تخلق معا مشاهد ساحرة تستحق الزيارة.

8. فالون بون دارك

أفضل 10 أقواس طبيعية في العالم

قوس طبيعي يقع في فرنسا يعد كأحد أجمل الأقواس الطبيعية في العالم يستقبل مئات الآلاف من السياح، سواء للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة للقوس، أو لممارسة بعض الرياضات المائية في النهر مثل التجديف.

7. الاركو دي كابو سان لوكاس

7. الاركو دي كابو سان لوكاس - El Arco de Cabo San Lucas

قوس طبيعي ساحلي يقع في مدينة كابو سان لوكاس بولاية كاليفورنيا الأمريكية يشتهر بلونه الذهبي الجميل والفريد خلال فترة الغروب.

6. لا بورتادا

6. لا بورتادا - La Portada
أجمل 10 أقواس طبيعية في العالم

يعد قوس لا بورتادا أحد أجمل الأقواس الطبيعية في العالم، وهو قوس طبيعي ساحلي يقع في تشيلي تشكل من الحجر الأندسيتي والصخور الرسوبية والحجر الرملي.

5. باب دوردل

أفضل 10 أقواس طبيعية في العالم

قوس طبيعي يقع في ملكية خاصة بإنجلترا يعتقد أن تشكل قبل نحو 140 مليون سنة، ومع أنه يقع في ملكية خاصة، الا أن مفتوح أمام الجماهير لزيارته.

4. نافذة أزور

4. نافذة أزور - Azure Window

قوس طبيعي يقع في مالطا تشكل من الحجر الجيري، وسبب شدة تأكله، فمن المحتمل أن يختفي قريبا كما اختفت العديد من الاقواس الطبيعية الأخرى سابقًا لنفس السبب.

3. مون هيل

أفضل 10 أقواس طبيعية في العالم
أجمل 10 أقواس طبيعية في العالم

قوس طبيعي يقع على قمة تل يبلغ ارتفاعها 228 مترًا، ويمكن الوصول إليه خلال رحلة قد تستغرق حوالي 20 دقيقة مشيا على الاقدام، وإضافة الى جماله الساحر، فانه أيضا يقدم اطلاقة بانورامية مذهل على الساحل القريب.

2. قوس شيبتون

2. قوس شيبتون - Shipton’s Arch

قوس طبيعي حصل على العديد من الأسماء منذ اكتشافه في سنة 1947، وهو يقع في الصين، ويقدر ارتفاعه بحوالي 365 مترًا.

1. قوس ألوبا

1. قوس ألوبا - Aloba Arch

قوس طبيعي يعد من اجمل الأقواس الطبيعية في العالم، ان لم يكن الأجمل. يقع القوس في قارة إفريقيا بدولة تشاد، ويبلغ طوله حوالي 76 مترًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *