أفضل 10 حدائق وطنية في كندا

أفضل 10 حدائق وطنية في كندا

تغطي الحدائق الوطنية في كندا، والبالغ عددها 48 حديقة وطنية، مساحة اجمالية تبلغ حوالي 328 الف كم مربع، وهي مساحة كبيرة تفوق قليلا مساحة سلطنة عمان (309 الف كم مربع).

أدناه نتعرف على بعض من أشجر وأجمل الحدائق الوطنية في دولة كندا.

1. حديقة بانف الوطنية

1. حديقة بانف الوطنية

حديقة بانف الوطنية هي أشهر حديقة وطنية في كندا بلا شك، بل وتعتبر من أشهر الحدائق في العالم، وهي مليئة بالقمم الجبلية والانهار الجليدية والغابات والبحيرات وغيرها الكثير، كما انها توفر موطنا للكثير من الحيوانات البرية مثل الايائل والذئاب والدببة السوداء.

2. منتزه غراسلاندز الوطني

حديقة وطنية تقع في ساسكاتشوان بمنطقة منعزلة جغرافيًا، ولا تستقبل سوى القليل جدا من السياح بالرغم مما توفره من فرص سياحية مثل التنزه والتخييم واستكشاف الحياة البرية وغير ذلك.

3. حديقة يوهو الوطنية

8. حديقة يوهو الوطنية - كولومبيا البريطانية

حديقة وطنية صغيرة من حيث المساحة تقع في كولومبيا البريطانية تشتهر بأنهارها الجليدية وقممه الجبلية المغطاة بالثلوج، وأشهر معالمها على الاطلاق هي بحيرة أوهارا التي تعتبر من أجمل البحيرات في القارة، كما أن الحديقة أيضا تستضيف شلالات تاكاكاو التي تعد ثاني أكبر الشلالات في دولة كندا.

4. حديقة جروس مورن الوطنية

أفضل 10 حدائق وطنية في كندا
أفضل 10 حدائق وطنية في كندا

حديقة تقع في نيوفاوندلاند ولابرادور تشتهر بمناظرها الطبيعية الخلابة، كما أنها توفر موطنا للعديد من الحيوانات البرية مثل الثعالب والرنة. تقدم الحديقة رحلات على القوارب حول الحديقة، بما في ذلك رحلات لمشاهدة الحيتان.

5. محمية ناهني الوطنية

6. محمية ناهني الوطنية - إقليم الأرضي الشمالية الغربية

محمية مدرجة ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو تقع في إقليم الأرضي الشمالية الغربية، وتشتهر في البلاد كمنطقة للممارسة رياضة التجديف. أشهر معالم المحمية غير الأنهار هي شلالات ناهاني التي يبلغ ارتفاعها حوالي 500 متر.

6. حديقة وود بوفالو الوطنية

أفضل 10 حدائق وطنية في كندا

حديقة وطنية تبلغ مساحتها 44 الف كم مربع، تقريبا نفس مساحة الدنمارك (43 كم مربع)، ممّا يجعلها أكبر حديقة في البلاد، وهي تمتد عبر مقاطعة ألبرتا والأقاليم الشمالية الغربية. تضم الحديقة غابات وأنهار وسهول، إضافة الى اكبر الدلتا للمياه العذبة الداخلية في العالم. توفر الحديقة موطنا للعديد من الحيوانات البرية، منها حيوانات البيسون المهددة بخطر الانقراض.

7. حديقة بحيرات واترتون الوطنية

4. بحيرات واترتون الوطنية - ألبرتا

حديقة كبيرة تقع في ألبرتا تشتهر بمناظرها الطبيعية الخلابة، وهي مدرجة ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو. توفر الحديقة موطنا لمجموعة من الحيوانات البرية، بما في ذلك الدببة الرمادية.

8. محمية غواى هاناس الوطنية

أفضل 10 حدائق وطنية في كندا

حديقة وطنية تقع في كولومبيا البريطانية تستضيف عددا كبيرا من الحيوانات البيرة، منها بعض الأنواع المستوطنة. يمكن في هذه الحديقة مشاهدة الدببة السوداء والدببة البنية والخنازير البرية، إضافة الى مجموعة من أنواع الطيور. تضم الحديقة أيضا 1884 جزيرة.

9. محمية منتزه باسيفيك ريم الوطني

محمية منتزه باسيفيك ريم الوطني - كولومبيا البريطانية

حديقة ساحلية تقع في جزيرة فانكوفر بمقاطعة كولومبيا البريطانية تشتهر بشواطئها الرملية الجميلة ومناطقها المشجرة والكثير، كما أن توفر فرصا لمشاهدة العديد من الحيوانات البحرية، بما في ذلك أسود البحر والخنازير وأسماك السلمون والحيتان.

10. حديقة جبال تورنجات الوطنية 

أفضل 10 حدائق وطنية في كندا

حديقة كبيرة تقع في نيوفاوندلاند ولابرادور تبلغ مساحتها 9700 كم مربع، وتستقبل سنويا اقل من 500 زائر، ممّا يعني أنها أرض شبه خالية من البشر، وتقدم تجربة مذهلة من الهدوء والاسترخاء، لكن يجب توخي الحذر، فالحديقة تعد موطنا لبعض الحيوانات الخطيرة مثل الدببة القطبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *