أفضل 10 حدائق وطنية في كندا

أفضل 10 حدائق وطنية في كندا : كندا (Canada) هي أكبر دولة في أمريكا الشمالية، تعد موطنا لـ 48 متنزهًا وطنيًا تبلغ مساحتها 328 الف كيلومترًا مربعًا، وكل واحدة منها لها طابعها ومناظرها الخاصة. فيما يلي نتعرف على الحدائق والمتنزهات الوطنية الافضل في دولة كندا، لمشاهدة الحياة البرية وايضا المناظر الطبيعية.

محمية منتزه باسيفيك ريم الوطني – كولومبيا البريطانية

حديقة ساحلية تقع في جزيرة فانكوفر. تجذب الحديقة السياح بفضل شواطئها الرملية التي لا نهاية لها، والمياه العاتية والمناطق المشجرة الكثيفة. في هذا المكان يمكن مشاهد بعض الكائنات مثل أسود البحر والخنازير وأسماك السلمون، وفي بعض الأحيان يمكن مشاهدة الحيتان في المنطقة المائية لهذه الحديقة.

محمية منتزه باسيفيك ريم الوطني - كولومبيا البريطانية
محمية منتزه باسيفيك ريم الوطني – كولومبيا البريطانية

9. منتزه غراسلاندز الوطني – ساسكاتشوان

حديقة وطنية تصنف من أكثر الأماكن الهادئة في العالم، فهي منطقة منعزلة وبعيدة كل البعد عن صخب المدينة، ولا تعرف وجود سوى القليل من السياح على أراضيها. توفر الحديقة الكثير من فرص التنزه لمسافات طويلة، وفي الليل يمكن التخييم بها ومشاهدة النجوم في سماء الليل الواضحة بسبب الغياب التام للتلوث الضوئي.

9. منتزه غراسلاندز الوطني - ساسكاتشوان
9. منتزه غراسلاندز الوطني – ساسكاتشوان

8. حديقة يوهو الوطنية – كولومبيا البريطانية

حديقة وطنية صغيرة نوعا ما من حيث المساحة، تشتهر بالأنهار الجليدية والجبال المغطاة بالثلوج. بحيرة اوهارو تعد من أهم معالم هذه الحديقة بفضل محيطها المكون من الجبال العالية البيضاء، من الوجهات الاخرى في هذه الحديقة، هي شلالات تاكاكاو التي تعد ثاني أكبر الشلالات في دولة كندا.

8. حديقة يوهو الوطنية - كولومبيا البريطانية
8. حديقة يوهو الوطنية – كولومبيا البريطانية

7. حديقة جروس مورن الوطنية – نيوفاوندلاند ولابرادور

حديقة مميزة يأتي لها الكثير من السياح لغرض الاستمتاع بجمال طبيعتها الرائعة، وعلى وجه الخصوص المضاق والشلالات، ورؤية بعض المخلوقات النادرة التي تعيش في جو المنطقة القاسي نوعا ما، مثل الثعالب والرنة. تقدم الحديقة رحلات على القوارب حول الحديقة، بما في ذلك رحلات لمشاهدة الحيتان، كما أنها تستضيف سنويا عدة مهرجانات.

7. حديقة جروس مورن الوطنية - نيوفاوندلاند ولابرادور
7. حديقة جروس مورن الوطنية – نيوفاوندلاند ولابرادور

6. محمية ناهني الوطنية – إقليم الأرضي الشمالية الغربية

محمية تعد من مواقع التراث العالمي التابعة لليونسكو. يمكن للزوار في هذه الحديقة التجول في المروج والتجديف عبر الأنهار، والاستمتاع بالمشاهد الطبيعية. التجديف في انهار هذه المحمية تعد من أفضل التجارب التي يمكن ان يحظى بها اي شخص محب لهذه الرياضة، فهي تصنف من افضل الانهار في العالم لهذا الغرض. شلالات ناهاني تعد من أكثر المعالم شهرة في هذه الحديقة، وهي شلالات يبلغ ارتفاعها أكثر من 500 متر.

6. محمية ناهني الوطنية - إقليم الأرضي الشمالية الغربية
6. محمية ناهني الوطنية – إقليم الأرضي الشمالية الغربية

5. منتزه وود بوفالو الوطني – ألبرتا وإقليم الأرضي الشمالية الغربية

منتزه يعد الأكبر في كندا بمساحة تبلغ حوالي 44 ألف كم مربع، اي اكبر مساحة دولة سويسرا. يمتد المنتزه من مقاطعة ألبرتا والأقاليم الشمالية الغربية، وفي تلك المساحة الشاسعة تضم الحديقة على غابات وسهولة وانهار، بالاضافة الى احد اكبر الدلتا للمياه العذبة الداخلية في العالم. العديد من السياح يقصدون هذا المتنزه للتخييم، والاستمتاع بمشاهدة السماء الصافية المليئة بالنجوم. الحديقة تعد موطنا لمجموعة من الحياة البرية، بما في ذلك حيوان البيسون المهدد بخطر الانقراض.

أفضل 10 حدائق وطنية في كندا
أفضل 10 حدائق وطنية في كندا

4. بحيرات واترتون الوطنية – ألبرتا

مكان شاسع المساحة يشتهر بمجموعة متنوعة من المناظر الطبيعي، بما في ذلك الباري المسطحة والجبال الشاهقة والأخاديد الواسعة والأراضي الرطبة. الحديقة هي من مواقع التراث العالمي لليونسكو، وهي تستقبل العديد من السياح على مدار أيام السنة للتنزه والتخييم. في هذه الحديقة يمكن مشاهدة الكثير من الحيوانات البرية، مثل الدببة الرمادية، التي تعيش عادة في المناطق الجبلية من الحديقة.

4. بحيرات واترتون الوطنية - ألبرتا
4. بحيرات واترتون الوطنية – ألبرتا

3. محمية غواى هاناس الوطنية – كولومبيا البريطانية

حديقة مذهلة موطن للعديد من الحيوانات البرية، بما في ذلك بعض الأنواع المستوطنة التي لا توجد في اي مكان اخر في العالم. من الحيوانات التي يمكن مشاهدتها في هذه الحديقة هي الدببة السوداء والبنية والخنازير، بالاضافة الى مجموعة من انواع الطيور المختلفة. تضم الحديقة 1884 جزيرة، وهي مثالية للتنزه والتجديف والتخييم.

أفضل 10 حدائق وطنية في كندا
أفضل 10 حدائق وطنية في كندا

2. حديقة جبال تورنجات الوطنية – نيوفاوندلاند ولابرادور

حديقة تقع على مساحة 9700 كم مربع، وتستقبل سنويا اقل من 500 زائر، ما يجعلها خالية بشكل كبير من أي وجود بشري. نظرا لمساحتها الشاسعة والعدد الصغير من الزوار، فانها حديقة تقدم تجربة مذهلة من الهدوء والاسترخاء، فقط يجب أخذ بعض الاحتياطيات كون انها حديقة موطن لبعض الحيوانات الخطيرة، مثل الدببة القطبية.

أفضل 10 حدائق وطنية في كندا
أفضل 10 حدائق وطنية في كندا

1. حديقة بانف الوطنية

حديقة تصنف من بين أجمل الحدائق الوطنية في العالم، وهي موطن جبال روكي الكندية الشهيرة، والانهار الجليدية والغابات والبحيرات وغيرها الكثير. تعيش في الحديقة مجموعة من الحيوانات البرية مثل الايائل والذئاب والدببة السوداء، بالاضافة الى بعض القرى البشرية الصغيرة. الصيف هو وقت الذروة في هذه الحديقة، ولغرض تجنب الحشود، فان الشتاء يعد أفضل وقت لزيارة الحديقة.

1. حديقة بانف الوطنية
1. حديقة بانف الوطنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.