أفضل 11 وجهة ساحلية في إنجلترا

أفضل 11 وجهة ساحلية في إنجلترا

تستضيف دولة إنجلترا عددا كبيرا من الوجهات الساحلية، وخاصة الشواطئ والمدن والقرى الصغيرة التي تعتبر من الأجمل في كامل المملكة المتحدة.

أدناه نستعرض بعضا من الأمثلة عن أفضل الوجهات الساحلية في دولة إنجلترا.

1. تينتغل، كورنوال

أفضل 10 وجهات ساحلية في انجلترا
أفضل 11 وجهة ساحلية في إنجلترا

قرية ساحلية يقدر عدد سكانها باقل من ألفي نسمة يقصدها الكثير من السياح للاستمتاع بجمالها الطبيعي والتنزه والاسترخاء في أجواء هادئة للغاية، وأيضا لزيارة قلعة قديمة تقع في أرجاء القرية.

2. بورنموث، دورست

بورنموث ، دورست - BOURNEMOUTH, DORSET

مدينة ساحلية كبيرة تتميز بشواطئها التي تعد الأشهر في البلاد، واضافة الى ذلك، فهي تستضيف العديد من الحفلات والمهرجانات على مدار السنة، وخاصة خلال فصل الصيف، وتعتبر من أكثر الوجهات السياحية شعبية بين الشباب.

3. ويتبي، يوركشاير

أفضل 10 وجهات ساحلية في انجلترا

مدينة ساحلية تستضيف بعضا من اجمل المشاهد الطبيعية في إنجلترا، وهي تقع في أحد أكبر المقاطعات في المملكة المتحدة، واضافة الى جمالها الطبيعي، فهي أيضا مخبئ بعض من أفضل الأحجار الكريمة في العالم.

4. ديل، كنت

ديل، كنت

بلدة صغيرة ساحلية كانت من المواقع الأولى التي قصدها يوليوس قيصر عند دخوله الى المملكة المتحدة. البلدة تتميز بجمال ساحر بشوارعها النظيفة المليئة بالنباتات الملونة، والتي تتوجد على طول شوارعها وفي شرفات المنازل.

5. ساونتون ساندز، ديفون

ساونتون ساندز

منطقة ساحلية يقصدها السياح من أجل الاسترخاء والتنزه والاستمتاع بجمال مشاهد غروب وشروق الشمس، كما انها تتمتع بشعبية كبيرة بين ممارسي رياضة ركوب الأمواج.

6. بامبورغ، نورثمبرلاند

أفضل 10 وجهات ساحلية في انجلترا

قرية ساحلية يقدر عدد سكانها بأقل من 500 نسمة، وبالرغم من صغرها، إلا انها تحظى بشهرة كبيرة في إنجلترا بفضل قلعة تاريخية كبيرة تقع على الساحل تحمل نفس اسم القرية.

7. ليك ديستريكت

ليك ديستريكت - LAKE DISTRICT

منطقة تقدم مناظر طبيعية ساحرة تمزج بين جمال الجبال العالية والبرك المائية والبحيرات الكبيرة، وفيها يمكن مشاهدة أعلى قمة طبيعية في انجلترا.

8. وورثينغ، وست سوسيكس

أفضل 10 وجهات ساحلية في انجلترا

مدينة ساحلية يقدر عدد سكانها بنحو 110 الف نسمة تقع على الساحل الجنوبي لإنجلترا. كانت المدينة لعدة قرون عبارة عن قرية صغيرة لصيد اسماك الماكريل، وحتى أواخر القرن الثامن عشر، تطورت لتصبح منتجعًا انيقا على شاطئ البحر الجورجي، واليوم تعتبر من أفضل المواقع في المملكة لقضاء العطلات.

9. ستايثس ، يوركشاير

ستايثس ، يوركشاير - STAITHES, YORKSHIRE

قرية ساحلية تقع داخل حديقة نورث يورك مورس الوطنية. أخذت المدينة جمالها من موقعها الرائع على الساحل، والمحمي من الجبال العالية التي تحيطها من ثلاث جهات. انخفض عدد سكان المدينة مؤخرًا، وفي المقابل، قام العديد من الأثراء بشراء منازل في المدينة لقضاء العطلات.

10. كرومر، نورفولك

مدينة ساحلية يقدر عدد سكانها بنحو 7 آلاف نسمة تقع على بعد 37 كيلومترًا من شمال مدينة نورويتش، وحوالي 187 كيلومترًا شمال شرق لندن. تتحول المدينة في الصيف الى منتجع سياحي بفضل شواطئها الجميلة، وكذلك بفضل معالمها السياحية الأخرى، منها المنحدرات المليئة بالأحافير، والتي تم فيها في سنة 2017 العثور على عظام وحيد قرن يعود تاريخها الى 700 الف سنة.

11. الساحل الجوراسي

افضل 10 اماكن لزيارتها في إنجلترا

منطقة ساحلية تقع في جنوب إنجلترا تعتبر بمثابة جنة للباحثين عن الحفريات. يستقبل  الساحل الجوراسي عددا كبيرًا من الزوار، سواءً السياح والعلماء، العلماء بحثا عن الحفريات، والزوار للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجميلة في المنطقة، خاصة أثناء شروق وغروب الشمس.

أفضل 11 وجهة ساحلية في إنجلترا

  • 1. تينتغل ، كورنوال
  • 2. بورنموث ، دورست
  • 3. ويتبي ، يوركشاير
  • 4. ديل ، كنت
  • 5. ساونتون ساندز ، ديفون
  • 6. بامبورغ ، نورثمبرلاند
  • 7. ليك ديستريكت
  • 8. وورثينغ ، وست سوسيكس
  • 9. ستايثس ، يوركشاير
  • 10. كرومر ، نورفولك
  • 11. الساحل الجوراسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *