أقصر الأنهار في أمريكا الشمالية

أقصر الأنهار في أمريكا الشمالية

الأنهار هي مجاري مائية طبيعية تصب في اجسام مائية  مثل البحيرات او المحيطات او البحار او حتى في انهار أخرى، ويمكن ان تجف بعضها قبل أن تصل الى أي مسطح مائي اخر.

يوجد في أمريكا الشمالية عددا كبير من الأنهار الطويلة، أطولها على الاطلاق هو نهر ميسوري الذي يبلغ طوله حوالي 3,767 كيلومترًا، فماذا عن أقصر أنهار القارة؟

أقصر نهر في أمريكا الشمالية هو نهر “رو” الذي لا يزيد طوله عن 61 مترًا، مما يجعله من بين أقصر الأنهار في العالم.

ينبع النهر من جيانت سبرينغز ويصب في نهر ميسوري بالقرب من شلالات مونتانا العظيمة، وقد ادرج ضمن موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأقصر نهر في العالم.

ادراج النهر في الموسوعة أحدث الكثير من الجدل بعدما قامت الموسوعة بإزالة نهر أخر واستبداله بهذا النهر في الولايات المتحدة.

بسبب ذلك، قررت الموسوعة إزالة لقب “أقصر نهر في العالم” من سجلاتها.

لوس باتوس

نهر يقع بالقرب من مدينة بارايسو في مقاطعة باراهونا بجمهورية الدومينيكان يبلغ طوله هو الاخر 61 مترا، ومن الممكن اعتباره أيضا أقصر نهر في أمريكا الشمالية.

اسم النهر يعني حرفيا “البط”، ويعتقد انه سمي بهذه الاسم نتيجة للتواجد الكبير لطيور البط حوله عندما وصل اليه المستكشفون الأوائل، لكنها اختفت تماما بسبب الصيد الجائر.

دي

نهر يقع في مدينة لينكولن بولاية أوريغون يبلغ طوله فقط 130 متراً، وهو النهر الذي اعتبرته موسوعة غينيس سابقاً أقصر نهر في العالم، قبل ان يحل محله نهر رو.

تشتهر المنطقة المحيطة بالنهر باستضافتها لمهرجانات الطائرات الورقية كل عام، وهذه الأخيرة تجذب الالاف من السياح في كل مرة، وتساهم بشكل كبير في اقتصاد المدينة.

أقصر الأنهار في أمريكا الشمالية

#الأنهارالطول
1نهر رو ، الولايات المتحدة61 م
2ريو لوس باتوس ، جمهورية الدومينيكان61 م
3نهر دي ، الولايات المتحدة130 م
4نهر شوت ، الولايات المتحدة320 م
5نهر نوتلي ، كندا800 م
6نهر باول ، كندا1.0 كم
7نهر لينك ، الولايات المتحدة2.4 كم
8نهر كومال ، الولايات المتحدة4 كم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *