أقصر الأنهار في أمريكا الشمالية

أقصر الأنهار في أمريكا الشمالية : من الصعب تحديد أقصر الأنهار في أي مكان بسبب التعريف غير المحدد للأنهار، لكن وبشكل عام، الأنهار هي مجاري مائية طبيعية تصب في اجسام مائية مثل البحيرات او المحيطات او البحار او حتى في انهار أخرى، ويمكن ان تجف بعضها قبل الوصول الى أي مسطح مائي اخر.

أقصر نهر في أمريكا الشمالية

يعد نهر رو على نطاق واسع أقصر نهر في أمريكا الشمالية، وطوله يبلغ 61 مترا فقط، يبدأ من جيانت سبرينغز ويصب في نهر ميسوري بالقرب من شلالات مونتانا العظيمة.

ادرج النهر ضمن كتاب غينيس للأرقام القياسية كأقصر نهر في العالم بدلا من نهر اخر، وهذا خلق الكثير من الجدل بين السكان حول النهر السابق الذين طالبوا بإعادة نهرهم الى القمة.

لم ترغب الموسوعة في كسب غضب السكان حول النهر السابق او النهر الحالي، فقررت إزالة هذا اللقب من سجلاتها.

لوس باتوس

نهر يقع بالقرب من مدينة بارايسو في مقاطعة باراهونا بجمهورية الدومينيكان، ويبلغ طوله 61 مترا، نفس طول النهر السابق، لذلك، فمن الممكن اعتباره أيضا أقصر نهر في أمريكا الشمالية.

اسم النهر يعني حرفيا “البط”، ويعتقد انه سمي بهذه الاسم نتيجة للتواجد الكبير للبط حول عندما وصل المستكشفون الأوائل الى المنطقة، لكنها اختفت تماما بسبب الصيد الجائر.

اقرأ أيضا: أقصر 10 أنهار في العالم

دي

نهر يقع في مدينة لينكولن في ولاية أوريغون يبلغ طوله 130 مترا، وهو النهر الذي اعتبرته موسوعة غينيس من قبل أقصر نهر في العالم، قبل ان يحل محله نهر رو.

تشتهر المنطقة المحيطة بالنهر كموقع شهير يستضيف مهرجانات للطائرات الورقية كل عام، وهذه الأخيرة تستقبل الالاف من الزوار في كل مرة، وتساهم بشكل كبير في اقتصاد المدينة خلال تلك الفترة.

أقصر الأنهار في أمريكا الشمالية

#الانهارالطول
1نهر رو ، الولايات المتحدة61 متر
2ريو لوس باتوس ، جمهورية الدومينيكان61 متر
3نهر دي ، الولايات المتحدة130 متر
4نهر شوت ، الولايات المتحدة320 متر
5نهر نوتلي ، كندا800 متر
6نهر باول ، كندا1.0 كم
7نهر لينك ، الولايات المتحدة2.4 كم
8نهر كومال ، الولايات المتحدة4 كم

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.