أقل 10 دول زيارة في العالم

أقل 10 دول زيارة في العالم

تلعب العديد من العوامل في نجاح وفشل القطاع السياحي في أي دولة، وخاصة وفرة المعالم السياحية والموقع الجغرافي، وغالبا الدول الأصغر مساحة هي الأقل زيارة بالرغم من وجود الكثير من الاستثناءات.

الموقع الجغرافي يلعب دورا مهما للغاية في القطاع السياحي، وبعض من أقل الدول زيارة في العالم تقع في منطقة أوقيانوسيا المعروفة بعزلتها الجغرافية، بما في ذلك أقلها زيارة.

ما هي أقل الدول زيارة في العالم؟

الدولة الأقل زيارة في العالم هي دولة ناورو التي تستقبل سنويا ما يقرب من 200 زائر في السنة.

ناورو هي دولة ذات سيادة صغيرة تقع في منطقة أوقيانوسيا تبلغ مساحتها فقط 21 كيلومتر مربع، ويقدر عدد سكانها بنحو 12 ألف نسمة.

مساحتها الصغيرة تعني القليل من الوجهات السياحية، وموقعها الجغرافي المنعزل في غرب المحيط الهادئ يعني صعوبة في الوصول اليها، ولهذا السبب لا يحبذ السياح زيارتها.

إضافة الى ذلك، تقع ناورو في منطقة تعج بالجزر السياحية الأخرى مثل فيجي وجزر كوك وغيرها، وأي شخص سيسافر الى المنطقة سيختار زيارة احدى تلك الجزر بدلا من جزيرة ناورو الصغيرة.

توفالو

دولة صغيرة أخرى تقع في أوقيانوسيا لا يختلف وضعها كثيرا عن ناورو، فهي أيضا دولة صغيرة مساحة وسكانها تتميز بموقع معزولة وقلة في المعالم السياحية.

غالبية زوار توفالو يأتون من دول قريبة مثل فيجي وأستراليا ونيوزيلندا، ولا تستقبل سوى أعداد قليلا جدا من السياح من دول أخرى، وتعتبر توفالو الى جانب ناورو من أقل الدولة شهرة، والكثير لم يسمع من قبل عنها.

تستقبل البلاد سنويا 3,700 زائر، مما يجعلها ثاني أقل الدول زيارة في العالم.

دول أخرى

تحتل جزر مارشال المرتبة الثالثة بين أقل الدول زيارة بحوالي 6.1 ألف زائر في السنة، وتأتي من بعدها كيريباس بـ 12 الف زائر، ومن ثم ولايات ميكرونيسيا المتحدة بـ 19.3 ألف زائر.

تيلها سادسا دولة جزر سليمان بـ 29 ألف زائر، وساو تومي وبرينسيبي بـ 34 الف زائر، وهذه الأخيرة هي أقل الدول زيارة في العالم خارج أوقيانوسيا.

تقع ساو تومي وبرينسيبي في مياه المحيط الأطلسي قبالة ساحل أفريقيا الغربي، وتعتبر ثاني أصغر دولة في القارة مساحة، وذلك بمساحة تبلغ فقط 964 كيلومترًا مربعًا.

أقل 10 دول زيارة في العالم

#الدولعدد الزوار
1ناورو200
2توفالو3,700
3جزر مارشال6,100
4كيريباس (كيريباتي)12,000
5ولايات ميكرونيسيا المتحدة19,300
6جزر سليمان29,000
7ساو تومي وبرينسيبي34,900
8جزر القمر36,000
9سيراليون57,000
10دومينيكا63,000

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *