ترتيب أكبر الاقتصادات في أمريكا الشمالية

ترتيب أكبر الاقتصادات في أمريكا الشمالية : يشكل اقتصاد قارة أمريكا الشمالية 23 دولة ذات سيادة و15 منطقة تابعة يبلغ عدد سكانها حوالي 580 مليون نسمة، تقريبا 8 في المائة من اجمالي عدد سكان العالم.

فيما يلي نلقي نظرة سريعة على أكبر الاقتصادات في أمريكا الشمالية لسنة 2021.

ما هو أكبر اقتصاد في أمريكا الشمالية

تتمتع الولايات المتحدة بالاقتصاد الأكبر في أمريكا الشمالية والعالم من حيث الناتج المحلي الإجمالي، والمقدر بنحو 22.6 تريليون دولار وفقًا لبيانات سنة 2021.

الاقتصاد الأمريكي هو اقتصاد سوق حر متطور للغاية، والشركات الامريكية تعتبر من أهم واكبر الشركات في العالم في معظم المجالات تقريبا، وخاصة شركات التكنولوجية والطب والفضاء والسلاح.

تعتمد الولايات المتحدة أيضا على ثرواتها الطبيعية الوفيرة التي تقدر قيمتها بنحو 45 تريليون دولار، وبشكل خاص النفط والغاز الطبيعي.

الولايات المتحدة هي أكبر منتج للنفط في العالم، بإنتاج يقدر بـ 20 مليون برميل في اليوم، وهي كمية كافية لتوفير معظم استهلاك البلاد من النفط.

اقتصاد كندا

بناتج محلي اجمالي يقدر بنحو 1.8 تريليون دولار أمريكي، يعتبر الاقتصاد الكندي ثاني أكبر اقتصاد في أمريكا الشمالية، والتاسع على مستوى العالم.

يعتمد الاقتصاد الكندي الى حد كبير على صناعة الخدمات التي توظف ثلاثة ارباع القوى العاملة، وتوفر ما يقرب من 70 في المائة من ناتجها المحلي الإجمالي.

التصنيع هو ثاني أكبر قطاعات الاقتصاد الكندي، وهو يمثل 10 في المائة من اجمالي الناتج المحلي، واهم صناعات كندا هي صناعة السيارات والأدوية والمواد الغذائية والآلات.

كما هو الحال مع الولايات المتحدة، تتوفر كندا على موارد طبيعية كبيرة تتمثل بشكل رئيسي في النفط الذي تملك منه ثالث أكبر احتياطي مؤكد في العالم.

ترتيب أكبر الاقتصادات في أمريكا الشمالية

#الدولالاقتصادات
1الولايات المتحدة22,675 مليار دولار
2كندا1,883 مليار دولار
3المكسيك1,192 مليار دولار
4كوبا105 مليار دولار
5جمهورية الدومينيكان83 مليار دولار
6جواتيمالا81 مليار دولار
7كوستاريكا61 مليار دولار
8بنما59 مليار دولار
9السلفادور26 مليار دولار
10الهندوراس26 مليار دولار
11 ترينيداد وتوباغو 22 مليار دولار

مقالات ذات صلة

ترتيب أكبر 10 اقتصادات في الشرق الأوسط

ترتيب أكبر الاقتصادات في العالم لسنة 2021

أكبر 10 اقتصادات في العالم في عام 2030

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *