أكبر شركات الطيران في قارة أوقيانوسيا

أكبر شركات الطيران في قارة أوقيانوسيا : تنقسم قارة أوقيانوسيا إلى ثلاث مناطق رئيسية، وهي ميلانيزيا وميكرونيزيا وبولينيزيا، ومع أنها القارة صغيرة الى حد ما من حيث المساحة، إلا أن السفر الجوي مهم للغاية في المنطقة نظرا لأن معظم مساحتها عبارة عن مسطحات مائية، وتكون الطائرات هي أسرع الوسائل للسفر بين أراضيها. فيما يلي قائمة أكبر شركات الطيران في أوقيانوسيا.

خطوط كانتاس الجوية

كانتاس هي أكبر شركة طيران في استراليا وقارة أوقيانوسيا بناء على حجم الأسطول وعدد الركاب المحليين والدوليين، والبالغ حوالي 48 مليون مسافر في كل سنة.

تأسست هذه الشركة في سنة 1935، كواحدة من أقدم شركات الطيران في العالم، وهي اليوم تخدم اكثر من 42 وجهة محلية ودولية نحو خمس قارات.

خطوط فيرجن أستراليا الجوية

خطوط فيرجن أستراليا الجوية هي ثاني أكبر شركة في أستراليا وأوقيانوسيا، وواحدة من احدث الشركات في القارة، اذ ان تاريخ تأسيسها يعود الى سنة 1999.

تخدم الشركة 29 مدينة في داخل استراليا، وحوالي 50 وجهة نحو العالم، وفي سنة 2013، بلغ عدد ركابها حوالي 16 مليون مسافر.

طيران نيوزيلندا

شركة نيوزيلندية تأسست في سنة 1940 يقع مقرها في مطار اوكلاند الدولي 1940، وهي تقدم رحلات نحو 40 وجهة في أمريكا الشمالية وإفريقيا وآسيا، ويبلغ عدد ركابها 13 مليون مسافر.

يبلغ حجم أسطول الشركة 103 طائرة، معظمها من طائرات بوينج وإيرباص للرحلات الداخلية والدولية.

خطوط هاواي الجوية

شركة هي الأكبر في ولاية هاواي الأمريكية، ومن أكبر شركات الطيران التجارية في الولايات المتحدة، مع عدد ركاب يزيد عن 9 ملايين راكب سنويا.

يبلغ حجم أسطول الشركة 51 طائرة، تقدم خدماتها نحو 28 وجهة محلية ودولية، بما في ذلك وجهات في آسيا وأمريكا الشمالية وأوقيانوسيا.

اقرأ أيضا: أكبر 10 شركات طيران في قارة آسيا

أكبر شركات الطيران في قارة أوقيانوسيا

#الشركاتعدد المسافرين
1خطوط كانتاس الجوية48.3 مليون
2خطوط فيرجن أستراليا الجوية16.7 مليون
3طيران نيوزيلندا13.4 مليون
4خطوط هاواي الجوية9.9 مليون
5طيران نيوجيني1.5 مليون

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *