أكبر 10 شركات أدوية في العالم

أكبر 10 شركات أدوية في العالم : صناعة المستحضرات الصيدلانية هي واحدة من أكثر الصناعات ربحية في العالم، وتعد الولايات المتحدة حاليًا أكثر الأسواق ربحية في العالم، حيث ان تمثل أكثر من نصف الإنفاق العالمي على العقاقير الطبية. فيما يلي نتعرف على اكبر الشركات للادوية في العالم، والتي تقع معظمها في سويسرا والولايات المتحدة الأمريكية.

أكبر شركة أدوية في أوروبا

هوفمان-لا روش تعد شركة الادوية الاكبر في اوروبا، وهي شركة يقع مقرها في مدينة بازل، سويسرا، تأسست في سنة 1896 كواحدة من اقدم شركات الادوية في العالم. توظف الشركة حوالي 90 ألف موظف، وتنفق أموال على البحث والتطوير اكثر من اي شركة اخرى في العالم، مع إيرادات سنوية تقدر بنحو 44 مليار دولار، كثاني أكبر شركة ادوية في العالم.

اكبر شركة ادوية في العالم

فايزر تعد حاليا شركة الادوية الاكبر في العالم، بايرادات سنوية تقدر بنحو 53 مليار دولار. الشركة يقع مقرها في مدينة نيويورك الأمريكية، تأسست في سنة 1849، كثاني اقدم شركة ادوية في العالم. تقوم الشركة بتطوير وإنتاج الأدوية واللقاحات لمجموعة واسعة من التخصصات الطبية، بما في ذلك علم المناعة والأورام وأمراض القلب والغدد الصماء وعلم الأعصاب، وتنتج عدد من الأدوية التي تعتبرها منظمة الصحة العالمية ضرورية.

أكبر 10 شركات أدوية في العالم

#الشركاتالايرادات السنوية
1فايزر53 مليار دولار
2هوفمان-لا روش44 مليار دولار
3سانوفي37 مليار دولار
4جونسون آند جونسون36 مليار دولار
5ميرك اند كو36 مليار دولار
6نوفارتس35 مليار دولار
7شركة أب في28 مليار دولار
8غيلياد ساينسز26 مليار دولار
9غلاكسو سميث كلاين24 مليار دولار
10أمجين21 مليار دولار

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.