أكبر 10 مدن في ولاية نيويورك

أكبر 10 مدن في ولاية نيويورك : نيويورك (New York State) هي ولاية تقع في المنطقة الشمالية من الولايات المتحدة، يبلغ عدد سكانها حوالي 19 مليون نسمة، تتوزع على أكثر من مدينة، بما في ذلك أكبر مدينة في الولايات المتحدة. فيما يلي نتعرف اكثر عن ولاية نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، وعن أكبر عشر مدن في الولاية من حيث عدد السكان.

ولاية نيويورك

نيويورك هي ولاية أمريكية تقع في الشمالي الشرقي للولايات المتحدة في مساحة تقدر بنحو 141 ألف كم مربع. كانت نيويورك واحدة من المستعمرات الأصلية الثلاثة عشر التي شكلت الولايات المتحدة، وحاليا فإنها تعد رابع أكبر ولاية في البلاد من حيث عدد السكان، وهي موطن للعديد من المدن ذات الاهمية الاقتصادية في البلاد. تتشابه ولاية نيويورك في الاسم مع مدينة نيويورك، وكلاهما حصلوا على اسمهم من دوق يورك في القرن السابع عشر.

أكبر مدينة في ولاية نيويورك

مدينة نيويورك ليست فقط أكبر مدينة في ولاية نيويورك ولكنها أيضًا أكبر مدينة في البلاد. وفقا لآخر الإحصائيات، فإن عدد سكان المدينة يبلغ 8 مليون نسمة. تبلغ مساحة المدينة 784 كم مربع وتبلغ الكثافة السكانية حوالي 11000 شخص لكل كيلومتر مربع، كأحد أكثر المدن الأمريكية كثافة سكانية. تقع المدينة في الطرف الجنوبي للولاية في منطقة نيويورك الحضرية، التي تعد أكبر منطقة حضرية في العالم من حيث مساحة، المدينة تلعب دورا مهما على مستوى العالم، وهي مقر الأمم المتحدة، و أكبر بورصة في العالم.

أكبر 10 مدن في ولاية نيويورك

#المدنعدد السكان
1نيويورك8.6 مليون نسمة
2بوفالو258 ألف نسمة
3روتشيستر208 ألف نسمة
4يونكرز202 ألف نسمة
5سيراكيوز143 ألف نسمة
6ألباني98 ألف نسمة
7نيو روتشيل79 ألف نسمة
8ماونت فيرنون67 ألف نسمة
9سكنيكتادي65 ألف نسمة
10أوتيكا62 ألف نسمة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.