أكثر 10 دول إنفاقا على الدفاع في العالم

أكثر 10 دول إنفاقا على الدفاع في العالم : الأمن القومي (National Security) هو أمن الدولة القومية وأحد أهم واجبات الحكومة. يمثل الأمن القومي أولوية حيوية للعديد من الدول حول العالم، ويتطلب ميزانية ضخمة لبناء دفاع قادر على حماية الامة من الهجمات والتعديات على حدودها البرية والبحرية. فيما يلي ترتيب أكثر الدول إنفاقا على النظام الدفاعي في العالم، بما في ذلك دولة عربية.

اكثر دولة عربية إنفاقا على الدفاع

المملكة العربية تعتبر أكثر دولة في الوطن العربي إنفاقا على النظام الدفاعي، والثالثة على مستوى العالم. تنفق سنويا أزيد من 8 في المائة من ناتجها المحلي على الدفاع، وهذه النسبة تمثل حوالي 67 مليار دولار سنويا.

الدول الوحيدة التي تتفوق على المملكة العربية هي الصين والولايات المتحدة، وكل واحدة منها تنفق أكثر من 200 مليار دولار سنويا.

أكثر دولة إنفاقا على الدفاع في العالم

الإنفاق الدفاعي للولايات المتحدة الامريكية يعد الأعلى في العالم، وهو يقدر بنحو 649 مليار دولار، وهذا يشمل فقط ما يتم إنفاقه على الدفاع، اما الانفاق العسكري الإجمالي للبلاد فإنه يبلغ 1.8 تريليون دولار.

ما تنفقه الولايات المتحدة على الدفاع يعادل إنفاق دولة الصين، المملكة العربية السعودية، الهند، فرنسا، روسيا، المملكة المتحدة، ألمانيا، والتي تنفق جميعها 609 مليار دولار.

الصين تحتل المركز الثاني كأكبر منفق للدفاع في العالم، بانفاق سنوي يبلغ حوالي 250 مليار دولار. اما المرتبة الرابعة، فهي من نصيب الهند بنحو 66 مليار دولار.

اقرأ أيضا: ما هي دول حلف وارسو

أكثر 10 دول إنفاقا على الدفاع في العالم

#الدولالانفاق السنوي
1الولايات المتحدة الامريكية649 مليار دولار
2الصين250 مليار دولار
3المملكة العربية السعودية67.6 مليار دولار
4الهند66.5 مليار دولار
5فرنسا63.8 مليار دولار
6روسيا61.4 مليار دولار
7المملكة المتحدة50 مليار دولار
8ألمانيا49.5 مليار دولار
9اليابان46.6 مليار دولار
10كوريا الجنوبية43.1 مليار دولار

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.