أكثر 10 دول زيارة في الأمريكتين

أكثر 10 دول زيارة في الأمريكتين : تجذب دول العالم الجديد (أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية) الملايين من الزوار سنويا لقضاء الاجازات او للعمل، وفيها يمكن العثور على بعض من أكثر الدول زيارة على مستوى العالم، وخاصة الولايات المتحدة وكندا. وفيما يلي قائمة بأكثر الدول زيارة في الأمريكتين.

الولايات المتحدة

تحتل الولايات المتحدة المرتبة الاولى في الأمريكتين من حيث عدد الزوار، والبالغ حوالي 75 مليون زائر سنويا، مع ايرادات تقدر بـ 1.47 مليار دولار امريكي.

تضم هذه البلاد مجموعة لا تحصى من المعالم والوجهات السياحية، الطبيعية والتاريخية والثقافية والترفيهية، وحتى بعض المواقع الديينة.

أشهر النقاط السياحية في الولايات المتحدة هي مدينة نيويورك، لاس فيغاس، لوس أنجلوس، سان فرانسيسكو، وميامي.

المكسيك

دولة تقع في جنوب أمريكا الشمالية على حدود الولايات المتحدة، يبلغ عدد سكانها حوالي 126 مليون نسمة، بينا يبلغ عدد زوارها 30 مليون زائر.

تتمتع المكسيك بتاريخ عريق، ربما أفضل من جميع الدول الأخرى في الأمريكتين، وقد كانت عبر التاريخ موطنا لبعض من أقدم الحضارات في التاريخ، بما في ذلك حضارة المايا.

كندا

دولة تحظى بسمعة جيدة أكثر من أي دولة، وتصنف كأكثر الدول المحبوبة على مستوى العالم، حتى اكثر من دول شبه الجزيرة الاسكندنافية.

أشهر المعالم السياحية في كندا هي مدينة كيبك، مونتريال، تورونتو، فانكوفر، ويسلر، وبانف.

البرازيل

تعتمد البرازيل الى حد كبير على القطاع السياحي، والذي يوفر لها أكثر من 7 مليارات دولار في السنة الواحدة، مع عدد من السياح الدوليين يقدر بـ 6 ملايين زائر.

أشهر الوجهات السياحية في البرازيل هي ريو دي جانيرو، مدينة ساو باولو، شلالات دو اغواسو، غابات الأمازون المطيرة، وجزيرة فرناندو دي نورينا.

اقرأ أيضا: أكثر 10 دول زيارة في العالم

أكثر 10 دول زيارة في الأمريكتين

#الدولعدد الزوار
1 الولايات المتحدة74.7 مليون
2المكسيك29.1 مليون
3كندا16.5 مليون
4البرازيل6.4 مليون
5الأرجنتين5.9 مليون
6جمهورية الدومينيكان5.1 مليون
7تشيلي3.6 مليون
8بورتوريكو3.2 مليون
9بيرو3.2 مليون
10كولومبيا2.6 مليون

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *