معلومات عن جزيرة تاشيروجيما (جزيرة القطط)

معلومات عن جزيرة تاشيروجيما (جزيرة القطط)

تاشيروجيما، والمعروفة أيضا بـ “جزيرة القطط”، هي جزيرة يابانية صغيرة حصلت على لقبها بسبب الأعداد الكبيرة من القطط التي تعيش على أراضيها، والتي تفوق بكثير أعداد البشر.

تقع جزيرة تاشيروجيما في أقصى الجنوب الشرقي من آسيا قبالة الساحل الشمالي من جزيرة اليابان الرئيسية على بعد حوالي ثلاثة كيلومترات فقط من البر الرئيسي، ونفس المسافة تقريبا عن جزيرة أجي.

يوجد في الجزيرة قريتان صغيرتان يقدر عدد سكانهما بأقل من مائة نسمة، أقل بكثير من عدد القطط على الجزيرة.

تلقى هذه القطط بمعاملة جيدة من السكان المحليين والسياح، ويعتقد أنها تجلب الحظ السعيد للجزيرة.

يعتمد السكان على صيد الأسماك والسياحة، وهذه الأخيرة ساهمت فيها القطط بشكل كبير، لان الكثير من السياح يقصدون الجزيرة فقط من أجل المشاهد الفريدة التي تخلقها التجمعات الكبيرة للقطط.

معظم سكان تاشيروجيما كبار في السن وتتجاوز أعمارهم الستين عاما، بينما يغادر العديد من الشباب بحثًا عن فرص عمل أفضل في المدن القريبة، اما الباقي،  فعادة يمتهنون صيد السمك.

أدخلت القطط الى تاشيروجيما للقضاء على الجرذان، وظلت تتكاثر منذ ذلك الحين، وهذه المعاملة كانت نتيجة للاعتقاد الشائع في الثقافة اليابانية بأن القطط تجلب الحظ الحسن والثروة.

لان القطط والكلاب ليسا على وفاق، فمن الممنوع أدخال الكلاب الى الجزيرة لأي سبب.

في سنة 2011، لم تتأثر الجزيرة كثيرا بكارثة تسونامي التي ضربت اليابان وسببت خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات، واعتقد بعض السكان أن وجود القطط كان السبب في نجاتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *