أين تقع حديقة جبال غريت سموكي الوطنية

أين تقع حديقة جبال غريت سموكي الوطنية : تحظى حديقة جبال غريت سموكي الوطنية بشهرة عالمية كواحدة من أكثر الوجهات جذبا للسياح على مستوى العالم، والذي يفوق  10 ملايين سائح كل سنة، أكثر من أي حديقة وطنية اخرى.

أين تقع حديقة جبال غريت سموكي الوطنية

تقع الحديقة في جنوب قارة أمريكا الشمالية، في شرق الولايات المتحدة، بين ولاية كارولينا الشمالية وتينيسي، على بعد حوالي 200 كم من مدينة شارلوت.

تبلغ مساحة الحديقة الإجمالي 522 ألف فدان، مما يجعلها من أكبر المناطق المحمية في شرق الولايات المتحدة، وهي تضم أكثر من ست عشر جبلا يزيد ارتفاعه عن 6000 قدم.

اقرأ أيضا: أكثر 10 حدائق وطنية زيارة في الولايات المتحدة

السياحة

أهم عوامل الجذب في الحديقة هي الأنهار والشلالات والغابات ومسارات التنزه، وهي مفتوحة أمام الجماهير طوال أيام السنة، باستثناء أيام عيد الميلاد، ولا توجد هناك رسوم لدخول المنتزه.

أشهر الانشطة التي يمارسها السياح في الحديقة هي صيد الأسماك، مشاهدة الحيوانات البرية، المشي لمسافات طويلة مع مرشدين، والانضمام إلى ورش العمل والدروس.

الحيوانات البرية

توفر الحديقة موطنا لحوالي 10 آلاف نوع من الحيوانات والنباتات، بما في ذلك 65 نوعا من الثدييات، 67 نوعا من الأسماك، 80 نوعا من الزواحف والبرمائيات، و200 نوعا من الطيور.

قبل إنشاء المتنزه في سنة 1934، كانت العديد من الحيوانات الاصلية قد تم القضاء عليها في المنطقة، مثل البيسون، الأيائل، أسود الجبال، الذئاب الرمادية، وطيور الشاهين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *