أين تقع قلعة هونيدوارا؟

أين تقع قلعة هونيدوارا؟

تعتبر قلعة هونيدوارا، وهي قلعة يرجع تاريخه الى القرون الوسطى تقع في ترانسيلفانيا، من أهم الوجهات السياحية في رومانيا بسبب تصميمها المعماري ذو الطابع القوطي، وأيضا باعتبارها من أكبر القلاع في قارة أوروبا.

تقع القلعة في غرب رومانيا على بعد 129 كيلومترًا جنوب مدينة كلوج نابوكا، وحوالي 290 كيلومترًا شمال غرب مدينة بوخارست.

تحتوي القلعة على 42 غرفة، وتبلغ مساحتها الاجمالية حوالي 6967 متر مربع، وأبراجها ترتفع لنحو 70 مترًا، وفي داخلها يوجد متحف يعرف مجموعة من القطع الاثرية.

بنيت القلعة في القرن الخامس عشر على أنقاض قلعة أخرى، وقُدمت كهدية من قبل الملك سيجيسموند الأول ملك لوكسمبورغ إلى فويكو هونيادي، والد إيانكو من هونيدوارا.

شهدت القلعة منذ بنائها ثلاث عمليات ترميم رئيسية، واحدة في سنة 1870، وأخرى بين 1965 و1970، ومرة ​​أخرى من 1993 إلى 1995، وعلى عكس الشائع، لم يسكنها فلاد المخزوق اطلاقا.

تستقبل القلعة ما يقرب من 290 ألف زائر كل سنة، والغالبية منهم يقصدون القلعة والمنطقة المحيطة بها بسبب المناظر الطبيعية الخلابة، وأيضا لحضور بعض المهرجانات التي تقام هناك خلال الصيف.

الدخول ليس مجانيا، لكنه رخيص ولا يكلف الكثير، ويتطلب 5 ليو روماني (1.2 دولار امريكي) للأطفال والطلاب، و20 ليو روماني (5 دولارات أمريكية) للبالغين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *