أين يقع الطريق رقم 66

أين يقع الطريق رقم 66 : يعتبر الطريق رقم 66 واحدًا من أشهر الطرق السريعة على مستوى العالم، وهو يبدأ من مدينة شيكاغوا، وينتهي في سانتا مونيكا في مقاطعة لوس انجلوس، وطوله الإجمالي يبلغ 3940 ميلا.

أين يقع الطريق رقم 66

يقع هذا الطريق في الجزء الجنوبي من الولايات المتحدة حيث يمر عبر عدة ولايات أمريكية، بداية من ولاية الينوي، ميسوري، كنساس، اوكلاهما، تكساس، نيو مكسيكو، واريزونا، ثم ينتهي في ولاية كاليفورنيا.

يعرف الطريق 66 بالعديد من الأسماء الأخرى، بما في ذلك اسم “الطريق الام”، باعتبارها أول الطرق السريعة في نظام الطرق السريعة الأمريكية، وتاريخ تأسيسه يعود الى 11 نوفمبر 1926.

اقرأ أيضا: أين يقع جسر الشيطان

السياحة في الطريق 66

يتمتع الطريق 66 بمكانة مهمة في الثقافة الامريكية، وهو يمر عبر العديد من المواقع التاريخية والمتنزهات الوطنية والمعالم الهامة، بما في ذلك الصحراء المرسومة ومخروط صن سيت كريتر.

الصحراء المرسومة هي صحراء في وسط ولاية أريزونا تمتد على مسافة 320 كم، وتعرف حول العالم بسبب هضابها الملونة بالأزرق والارجواني والاحمر.

يجد السياح على طول مسار الطريق عددا من الفنادق والموتيلات والمطاعم والمحلات التجارية الصغيرة، منها فندق كامبل في أوكلاهوما، وثري روزيز بيد آند بريكفاست في إلينوي، وموتيل بلو سوالو في نيو مكسيكو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.