معلومات عن شاطئ أوماها

معلومات عن شاطئ أوماها

معلومات عن شاطئ أوماها : يتمتع شاطئ أوماها بأهمية تاريخية وسياحية كبيرة، وهو أحد الشواطئ في ما عرف بـ “إنزال النورماندي”.

فيما يلي نلقي نظرة سريعة عن شاطئ أوماها وموقعه.

معلومات عن شاطئ أوماها

يقع شاطئ أوماها عند ساحل النورماندي في شمال فرنسا على بعد حوالي 30 كيلومترا من مدينة كاين، و66 كم من مدينة لوهافر، و231 كم من العاصمة باريس.

يبلغ طول الشاطئ الإجمالي ثماني كيلومترات، وهو يتمتع بمناخ بحري، والتساقطات تحدث بشكل منتظم طاول أيام السنة.

خلال فصل الشتاء تصبح التساقطات أكثر غزارة مقارنة بالصيف، ولهذا السبب يختار معظم السياح فصل الصيف لزيارة الشاطئ.

هناك الكثير من الأشياء التي يمكن مشاهدتها في شاطئ أوماها، بما في ذلك المناظر الطبيعية التي تتمثل في المنحدرات الصخرية والحيوانات مثل البرمائيات والرخويات.

إضافة الى ذلك، يضم الشاطئ مجموعة من المعالم التاريخية التي تؤرخ لغزو النورماندي، منها مقبرة للجنود الأمريكيين الذين قتلوا خلال الغزو تبلغ مساحتها 182 فدنا.

اكتسب الشاطئ أهميته خلال الحرب العالمية الثانية في وقت كان الالمان يحتلون كل شمال غرب أوروبا، وكانت قوات التحالف مجبرة على تنفيذ عملية غزو تبدأ من الشمال لتحرير المنطقة.

كان ساحل نورماندي أفضل نقطة لفعل ذلك بسبب موقعه وطوله البالغ 80 كيلومتًرا، وخلال العملية، تفرقت القوات بين عدة مناطق انزال، واختار الأمريكيون هذا الشاطئ.

على الرغم من نجاح العملية عبر شاطئ أوماها، والتي استمرت لنحو ثلاثة أيام متواصلة، الا ان عدد الذين قتلوا على هذا الشاطئ فاق عدد ضحايا كل المناطق الأخرى خلال الغزو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *