أين يقع وادي الموت

أين يقع وادي الموت : يصنف وادي الموت كواحد من أكثر المواقع جفافا على كوكب الأرض، وأيضا أدنى نقطة في قارة أمريكا الشمالية، على ارتفاع يبلغ 282 قدما تحت مستوى سطح البحر. وفيما يلي مزيد من المعلومات عن موقع وادي الموت.

أين يقع وادي الموت

يقع وادي الموت في الجنوب الشرقي من قارة أمريكا الشمالية، في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، مع أجزاء تقع داخل ولاية نيفادا، على بعد حوالي 189 كم من مدينة لاس فيغاس.

وفقا لبعض الأدلة الأثرية، فقد عاش البشر في هذه المنطقة منذ ما يقرب من 9000 سنة، وكان ايضا مكان مأهولا بالسكان الأصليين في الولايات المتحدة.

كان وادي الموت ماهولا حتى وقت متأخر بسبب اعمال التنقيب على الذهب، وحتى خلال الحرب العالمية الثانية، تم استخدامه كمنطقة مؤقتة لاعتقال الأمريكيين اليابانيين.

اقرأ أيضا: ما هي أحر صحراء على كوكب الأرض

في سنة 1933، اعلن الرئيس الامريكي هوفر عن الوادي كنصب وطني، وفي سنة 1994، أصبحت المنطقة تعرف باسم حديقة وادي الموت الوطنية.

91 في المائة من أراضي الحديقة تعتبر مناطق محمية، ويمكن زيارتها واستكشافها عبر عدد من المسارات التي تمتد عبر التضاريس الصحراوية، كما يمكن الاختيار بين العديد من المنتجعات ومرافق التخييم.

يقدم الوادي للزوار مناظر طبيعية فريدة تتنوع من الجبال والأودية والواحات الى الكثبان الرملية، وعلى الرغم من أنه من أكثر الأماكن سخونة وجفافا في القارة، إلا أنه يجذب الآلاف من السياح والمغامرين كل سنة.

تتخذ مجموعة من النباتية والحيوانات الوادي كموطن لها، وتشمل أهم الأنواع التي تعيش هناك: الحمير البرية، الذئاب، أسود الجبال، الغراب، والقطط.

يضم الوادي ما يقرب من ألف نوع من النباتات. تنمو الأشجار أيضا في هذه المنطقة، وخاصة شجرة جوشوا، وهي شجرة تنمو في مجموعات يمكن أن يصل ارتفاعها إلى ثلاثة أقدام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *